قائمة الموقع

الهلال يضع حداً لأفضلية الشجاعية في مرحلة الإياب

2018-02-23T23:36:12+02:00

نجح فريق الهلال في وضع حد للأفضلية التي حققها فريق الشجاعية في مرحلة الإياب للدوري، وذلك بعدما أخضعه للخسارة بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب فلسطين، في افتتاح الجولة الثامنة عشرة من دوري "الوطنية موبايل" الممتاز.

سجل هدف الهلال، يوسف سالم (9) ليرفع رصيد فريقه إلى (22) نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد الشجاعية عند (26) نقطة في المركز الخامس خلف غزة الرياضي بنفس الرصيد من النقاط وبفارق نتيجة المواجهات المباشرة، بانتظار خوض الرياضي لمباراته في هذه الجولة.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

لم تدم فترة اختبار النوايا لدى الفريقين كثيراً، حيث كسر الهلال حاجز الخوف وهز شباك الشجاعية سريعاً بالهدف الأول من رأسية يوسف سالم (9) الذي استغل ركنية متقنة من إحسان أبو دان.

بدأ الشجاعية بعدها مسلسل متراكم من المحاولات الهجومية لتعديل النتيجة وبدأ بتشكيل بعض الخطورة على مرمى الهلال الذي استطاع التعامل الجيد في الخطوط الخلفية في ظل تراخي وغياب ذهني عانى منه لاعبو الشجاعية، ما أثر على مستوى الفريق في رحلة تعديل النتيجة.

ورغم أن الشجاعية امتلك الأفضلية المطلقة في الشوط الأول إلا أن محاولاته الهجومية كانت خجولة نتيجة غياب الأداء الجماعي للفريق الذي افتقد للروح الحقيقية رغم أهمية المباراة التي أخذت طابع الإثارة بفعل الجماهير التي واصلت زحفها خلف الشجاعية، لكن الشوط الأول انتهى بتقدم الهلال بهدف نظيف.

الشوط الثاني

ارتفع مستوى خطورة هجمات الشجاعية قليلاً في الشوط الثاني وكاد أن يُعدل النتيجة لولا صحوة الدفاع الذي منع كرة خليل أبو جزر من دخول الشباك، في الوقت الذي اعتمد فيه الهلال على الهجمات المرتدة طوال الوقت المتبقي من المباراة.

تعددت نوعية وشكل محاولات الشجاعية الهجومية لكن المهاجمون فقدوا التركيز اللازم داخل منطقة جزاء الهلال، في الوقت الذي لجأ فيه الشجاعية أحيانا للتسديد من بعيد دون أي جديد.

المحاولات الهجومية المتواصلة للشجاعية لم تحرك إلا عداد الهجمات دون أي فعالية أو خطورة حقيقة على مرمى الهلال رغم التعزيز الهجومي ومحاولات اختراق دفاع الهلال الذي استطاع الحفاظ على تقدمه وبالتالي فوزه المهم الذي جعل البقاء مع الكبار أمر شبه حتمي.

بطاقة المباراة:

- الفريقان المتباريان:

- اليوم والتاريخ: الجمعة 23/02/2018

- الجولة: (18)

- الملعب: فلسطين

- الحُكام: أشرف زملط (ساحة)، محمد الغول (مساعد)، إسلام الشخريت(مساعد), عماد مرجان (حكم رابع)

- ركلة البداية: 3:00

- النتيجة:( 1 - 0 )

- الأهداف:

الهلال : يوسف سالم (9).

الشجاعية: 0

النقاط:

الهلال : (22)

الشجاعية: (26)

المراكز:

الهلال : (8)

الشجاعية: (5)

- البطاقات الصفراء:

الهلال : (1)

الشجاعية: (1)

- البطاقات الحمراء:

الهلال : 0

الشجاعية: 0

* تشكيلة الهلال :

- حراسة المرمى: إياد أبو دياب

- خط الدفاع: إبراهيم الهندي (بطاقة صفراء) (إبراهيم الترامسي 68)، محمد حسان، محمد عاشور، إحسان ابو دان.

- خط الوسط: حسن أبو حبيب، محمود الريفي، أشرف مرزوق، أحمد لبد (بلال شعث 92).

- خط الهجوم: يوسف سالم، محمد نعيم عبيد.

* تشكيلة الشجاعية :

- حراسة المرمى: أحمد الجرو

- خط الدفاع: محمد مريش (الوليد حجازي 80)، سالم وادي، إبراهيم النتيل، خليل أبو جزر.

- خط الوسط: سليمان السكافي، موسى حرارة (أحمد أبو العطا 55)، عمر العرعير.

- خط الهجوم: محمود سلمي، عاهد أبو مراحيل (بطاقة صفراء)، علاء عطية (وسيم فرج 80).

اخبار ذات صلة