فلسطين أون لاين

إعلام الداخلية يًسهل 3272 مهمة عمل لوسائل الإعلام بغزة عام 2017

...
غزة - فلسطين أون لاين

يُعد قسم العلاقات الإعلامية بالمكتب الإعلامي لوزارة الداخلية والأمن الوطني حلقة الوصل بين وسائل الإعلام والوزارة بكافة أجهزتها الأمنية وإداراتها المركزية، حيث يعمل على تسهيل مهام الصحفيين، فيما يتعلق بعمل الوزارة وأجهزتها، ويُشكل ضابطاً لعلاقة المؤسسة الأمنية بالوسط الصحفي والإعلامي.

ويتولى قسم العلاقات الإعلامية عملية التنسيق والتواصل مع وسائل الإعلام وتسهيل مهامها، حيث نفذَّ 3272 مهمة لتسهيل عمل وسائل الإعلام العاملة في غزة خلال عام 2017 الماضي، تضمنت تسهيل مهمات تصوير داخل مرافق الوزارة وأجهزتها، إلى جانب المناطق الخاضعة لمتابعة الأجهزة الأمنية.

وفيالسياق، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم إن "جهود المكتب الإعلامي للوزارة تتركز في تعزيز التفاهم بين المؤسسة الأمنية ووسائل الإعلام في غزة".

وأكد أن المكتب الإعلامي للداخلية يسعى لتعزيز وحماية الحريات الإعلامية في قطاع غزة، وفق النظام والقانون.

وأضاف "أنشأنا قسم العلاقات الإعلامية منذ أكثر من خمس سنوات لتعزيز وتسهيل عمل الصحفيين واستطعنا أن نخلق حالة من التفاهم ما بين وزارة الداخلية والمؤسسات الإعلامية العاملة في غزة".

وجدَّد البزم تأكيده أن المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية سيبذل قصارى جهده لتسهيل مهام الصحفيين ووسائل الإعلام العاملة في قطاع غزة وتذليل العقبات التي تقف في طريقهم.

بدوره، ذكر مدير العلاقات الإعلامية بالمكتب الإعلامي للداخلية بدر الدين بدر أنه تم تنسيق عمل وسائل الإعلام والصحفيين على مدار العام الماضي.

وأشار إلى أن تلك المهام شملت تسهيل عمل الصحفيين ووسائل الإعلام خلال الفعاليات العامة وداخل مرافق وزارة الداخلية ومقراتها، إلى جانب تنسيق ومتابعة العلاقة بين الصحفيين ورجال الأمن خلال تلك الفعاليات، وضمان سلامة التعامل بين رجال الأمن والصحفيين خلال تلك الفعاليات.

وبيَّن بدر أن تسهيل مهام الصحفيين شمل مساعدة وسائل الإعلام ومؤسسات الإنتاج الإعلامي في التصوير في الأماكن العامة والحيوية في القطاع، وذلك بالتنسيق مع جهات الاختصاص.

وذكر أن قسم العلاقات الإعلامية نظَّم 84 زيارة تواصلية لتوطيد العلاقة مع الصحفيين ومشاركتهم في مناسباتهم المختلفة.