فلسطين أون لاين

​بعدما خدعه خبر كاذب

وزير الدفاع الباكستاني يهدد (إسرائيل) بضربة نووية

...
وزير الدفاع الباكستاني خواجة محمد آصف
اسلام أباد - (أ ف ب)

هدد وزير الدفاع الباكستاني بالرد بالمثل على أي ضربة نووية إسرائيلية بعد أن خدعه موقع اخباري بنشر خبر كاذب عن احتمال شن (إسرائيل) هجوما نوويا ضد بلاده، ما دفعه إلى الادلاء بهذه التصريحات على موقع تويتر.

ورد الوزير خواجة أصف على قصة مفبركة نشرها الموقع الاخباري "ايه دبليو دي نيوز" بعنوان "وزير الجيش الاسرائيلي يقول إنها إذا أرسلت باكستان قوات برية إلى سوريا بأية حجة فسندمر ذلك البلد بهجوم نووي".

ورد الوزير الباكستاني بتغريدة الجمعة قال فيها "وزير الجيش الإسرائيلي يهدد بالرد النووي على افتراض قيام باكستان بدور في سوريا ضد داعش (تنظيم الدولة الاسلامية). (إسرائيل) تنسى أن باكستان دولة نووية أيضا".

الا أن وزارة جيش الاحتلال الاسرائيلية أصدرت توضيحا يرد على الوزير الباكستاني.

وقالت الوزارة في تغريدة "البيان المنسوب لوزير الدفاع (موشيه) يعالون بشأن باكستان لم يصدر مطلقا"، مضيفة "التقارير التي أشار إليها وزير الدفاع الباكستاني كاذبة تماما".

وترفض (إسرائيل) تأكيد أو نفي امتلاكها أية أسلحة نووية، ولكن يعتقد على نطاق واسع أنها تملك مخزونا من نحو 120 راسا نوويا وأن ترسانتها النووية في تزايد.

ولا تقيم باكستان، التي تدين الغالبية العظمى من سكانها بالإسلام، أية علاقات دبلوماسية مع الاحتلال الإسرائيلي.

وتعرض اصف للسخرية بسبب انخداعه بالخبر الكاذب.

وقال الصحافي التلفزيوني البارز نصرت جاويد "إن برنامجنا النووي مسألة جادة للغاية بحيث لا يمكن تركه للسياسيين المدمنين على تويتر".

يشار إلى أن باكستان أجرت تجاربها النووية الأولى في 1998 وتقدر ترسانتها النووية بحوالى 120 سلاحا أي أكثر من الهند وكوريا الشمالية.