فلسطين أون لاين

213 متطرفًا يهوديًا يدنسون باحات الأقصى

...
القدس المحتلة - فلسطين أون لاين

اقتحم عشرات المستوطنين والطلاب اليهود صباح الخميس المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، ووسط قيود على دخول المصلين للمسجد.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمستوطنين المقتحمين، عقب بدءً من دخولهم من باب المغاربة وتجولهم في باحات الأقصى وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بالأوقاف الإسلامية فراس الدبس لوكالة الأنباء المحلية "صفا" بأن 68 مستوطنًا و145 طالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، ووسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

وعادةً ما يتخلل تلك الاقتحامات أداء طقوس وشعائر تلمودية في باحات الأقصى، وتحديدًا عند باب الرحمة، الأمر الذي يواجه بالتصدي من قبل المصلين وحراس المسجد.

وواصلت شرطة الاحتلال تشديد إجراءاتها على دخول المصلين للأقصى، واحتجزت هوياتهم الشخصية عند أبوابه، بالإضافة إلى منع عشرات الرجال والنساء من دخوله.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا، عدا الجمعة والسبت لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.