فلسطين أون لاين

المرور: 4 حالات وفاة و300 حادث منذ بداية العام

...
غزة - يحيى اليعقوبي

أفادت شرطة المرور في قطاع غزة أن عدد حوادث الطرق منذ بداية العام الجاري بلغ حتى اللحظة 300 حادث، نتج عنها أربع حالات وفاة بالإضافة لإصابتين خطيرتين.

وقال مفتش حوادث الطرق في شرطة المرور في القطاع، المقدم فهد حرب: "إن جميع حالات الوفاة الأربع هم أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 2-5 سنوات، مما يتطلب دورا كبيرا من الأهالي في متابعة أطفالهم الصغار خاصة في الشوارع الفرعية".

وأضاف حرب في تصريح لصحيفة "فلسطين": " إن العام الجاري شهد حتى اللحظة 300 حادث سير، منها 200 منها حلت بشكل ودي بين السائقين، و120 قضية سجلتها شرطة المرور وأحيلت للنيابة والمحكمة".

وأشار حرب إلى أن عام 2017م شهد أكثر من 4 آلاف حادث نتج عنها 79 حالة وفاة، لافتا إلى أن معدلات الوفاة نتيجة حوادث الطرق انخفضت خلال يناير/ كانون ثاني 2018م، الذي شهد أربع حالات وفاة، عن يناير من العام الماضي الذي شهد 11 حالة وفاة.

وحول طرق الحد من حوادث الطرق، بين حرب أن ذلك يكون من خلال تكامل الأدوار بين الشرطة وعابر الطريق والسائق، وكذلك من خلال زيادة الإجراءات الرادعة كسحب رخصة القيادة من السائقين المخالفين، بالإضافة لزيادة المتابعة من أولياء الأمور للأطفال الصغار، لأن معظم حالات الوفاة حدثت لأطفال لم يتجاوزوا 5 سنوات.

وتطرق حرب لموضوع الرادارات، لافتا إلى أن شرطة المرور طالبت الجهات المختصة منذ سنوات، بتوفير أجهزة الرادار، إلا أن الحصار ومنع الاحتلال يحول دون ادخالها، مشيرا إلى أن هناك رادارا واحدا حتى الآن لا يفي بالغرض المطلوب لتخفيض سرعة المركبات.

يذكر أن شرطة المرور، سجلت خلال عام 2016م، 12 ألف حادث مروري نتج عنها 1490 إصابة متوسطة وطفيفة، و131 إصابة خطرة، وتسببت تلك الحوادث بوفاة 92 مواطنا بينهم 56 طفلا، فيما سجل عام 2015 وقوع 4981 حادث سير، أدت إلى 2276 إصابة منها 107 إصابات خطرة، ونتج عنها 82 حالة وفاة.