فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

بمناسبة يوم الأسير: شهادة الأسير عز الدين عمارنة عن السجون وعجائبها السبع!

منذ 7 أكتوبر.. الاحتلال اعتقل نحو 100 صحفي فلسطيني بشكلٍٍ تعسفي

استنادًا لـ "تسجيل صوتي".. "التحقيقات الفيدرالي" يكشف تفاصيل جديدة عن حادثة اغتيال الطفلة هند وأسرتها

"كل يوم هو بمثابة صراع من أجل البقاء".. الأمم المتحدة تدعو لمساعدات بقيمة 2.8 مليار دولار للفلسطينيين

هكذا يشارك أطباء "إسرائيليون" في جرائم تعذيب أسرى غزة وبتر أطرافهم "دون رحمة"

"بقذيفة إسرائيلية واحدة".. قتلت 5 آلاف من أجنة أطفال بغزّة وأزهق الأمل الأخير لمئات الأزواج بـ "الإنجاب"

السلطات الأمريكية تعتقل موظفين في "جوجل" احتجوا ضد التعاون التكنولوجي مع "إسرائيل"

هنية يبحث مع وزير الخارجية التركي التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب على غزة

حماس: أسرى الاحتلال عالقين في حسابات نتنياهو ومناورات "البحث عن العظام" في مقابر غزة فاشلة

"طوفان الأقصى" تكبّد "إسرائيل" خسائر باهظة.. "تل أبيب" تسجل يوميًا 60 جنديًا معاقًا بسبب عدوانها على غزة

​في ظل انخفاض درجات الحرارة

أهالي الأسرى يطالبون بضرورة إدخال الأغطية لأبنائهم

...
صورة أرشيفية
غزة - جمال غيث

طالب أهالي الأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلية، المجتمع الدولي والسلطة الفلسطينية بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلية للسماح لهم بإدخال الأغطية والملابس الشتوية لأبنائهم المعتقلين في ظل انخفاض درجات الحرارة.

ودعا الأهالي، خلال اعتصامهم الأسبوعي أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة، اليوم الإثنين 26-12-2016، كافة المؤسسات والمنظمات الحقوقية والانسانية وفي مقدمتها الصليب الأحمر لإنهاء معاناة الأسرى ووقف الجرائم والانتهاكات التي يتعرضون لها خلف القضبان.

وأم خيمة التضامن مع الأسرى، ممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، وجهات رسمية وشعبية ولفيف من المعنيين والمختصين في قضايا الأسرى، وأهالي المعتقلين ومتضامنين معهم.

وأكدت والدة الأسير سميح الحداد، أن الأسرى يعيشون أوضاعا كارثية تتفاقم بشكل مستمر خاصة في ظل انخفاض درجات الحرارة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية، نظرًا لتواجد سجون الاحتلال الإسرائيلية في الصحراء، وعدم توفير الأغطية والملابس الشتوية للأسرى.

ودعت الحداد في حديث لصحيفة "فلسطين" الصليب الأحمر وكافة الهيئات والمنظمات الدولية بالضغط على سلطات الاحتلال للسماح لأهالي الأسرى لإدخال احتياجاتهم من ملابس وأغطية شتوية تقيهم برد الشتاء القارص.

ولا يختلف الحال كثيرًا عن والدة الأسير صابر الزعانين التي أكدت أن أوضاع الأسرى الصحية تتفاقم في فصل الشتاء، مرجعة ذلك إلى النقص الحاد في الأغطية والملابس الشتوية وعدم توفر وسائل التدفئة واستمرار سياسة الاهمال الطبي التي تفاقم من معاناتهم وتجعل من أمراض الشتاء البسيطة مزمنة ومستعصية.

ودعت الزعانين، المقاومة والسلطة الفلسطينية للضغط على سلطات الاحتلال لتوفير كافة احتياجات الأسرى في مقدمة لإطلاق سراحهم، مطالبة كافة الجهات المعنية والمختصة في شؤون الأسرى لوقف الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية المرتكبة بحقهم.

من جهته، أكد الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس طارق أبو شلوف، أن أوضاع الأسرى داخل السجون تزداد سوء في ظل البرد القارص.

وبين أبو شلوف لصحيفة "فلسطين" أن الأسرى القابعين خلف السجون هم بحاجة ماسة لملابس وأغطية شتوية، مؤكدًا أن إدارة مصلحة السجون تضع العقبات لمنع إدخال احتياجات الأسرى.

وناشد كافة المؤسسات الدولية والانسانية للقيام بدورها للضغط على إدارة السجون الإسرائيلية لإدخال احتياجات الأسرى ووقف انتهاكاتهم وتوفير كافة احتياجاتهم.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلية اعتقال ما يزيد عن 7ألاف أسير فلسطيني بينهم 350 أسير هم من سكان قطاع غزة، وفق إحصائية رسمية.

وفي ذات السياق، نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين وقفة أمام مقر الصليب الأحمر للتنديد بمواصلة اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلية عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين عمر نزال.

ودعا المعتصمون، المنظمات الحقوقية والإعلامية لتوحيد كافة الجهود والفعاليات المطالبة بإطلاق سراح الأسرى من خلف القضبان، مطالبين الاحتلال الإسرائيلي بالإفراج الفوري عن الصحفيين.

ورفع المشاركون خلال الوقفة، صور للأسير نزال، ولافتات كتب عليها: "الصحافة ليست جريمة، ولا لقمع الصحفيين، والحرية للصحفيين المعتقلين".