قائمة الموقع

أمن السلطة يعتقل 3 ويواصل اعتقال آخرين

2016-03-31T07:24:32+03:00
صورة أرشيفية

اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية 3 مواطنين بينهما طالبان جامعيان، فيما لا تزال تعتقل عددا آخر داخل زنازينها، حيث رفضت الإفراج عن عدد منهم رغم حصولهم على قرارات إفراج من محاكم السلطة نفسها.

و حسب موقع "أمامة" المقرب من حركة حماس - اعتقل جهاز المخابرات الطالب في جامعة النجاح مالك عميرة أثناء خروجه من حرم الجامعةفي نابلس يوم أمس الأربعاء 30-3-2016، كما قام نفس الجهاز باعتقال الشاب هشام بشكار بعد استدعائه للمقابلة أمس، وقام بنقله إلى سجن الجنيد.

وفي سياق متصل صادرت أجهزة السلطة كتبا للمعرض الثقافي بلا هوامش الذي تقيمه الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح، وذلك أثناء نقلها بين حرمي الجامعة.

وأما في طولكرم فيواصل المهندسان علاء الأعرج وعبد الرحيم صعيدي إضرابهما المفتوح عن الطعام في زنازين أجهزة السلطة لليوم الرابع عشر على التوالي، وذلك احتجاجا على رفض الإفراج عنهما بعد حصولهما على قرار إفراج من المحكمة.

وفي رام الله مدد الأمن الوقائي اعتقال الأسير المحرر أحمد مفارجة لمدة 15 يوماً، كما اشترط للإفراج عنه تسليم نجله نجيب مفارجه لنفسه، وذلك بعد أن فشل في اعتقاله من بيته بعد أن قام باقتحامه أول أمس.

وفي نفس السياق رفض جهاز الوقائي الإفراج عن الطالب إسلام معدي رغم صدور قرار قضائي بالإفراج عنه، ورد على ذلك باقتحام منزله والعبث به وتفتيشه، كما تواصل المخابرات اعتقال طارق حامد لليوم ال 25 على التوالي والطالب في جامعة القدس أبو ديس بهاء الدين شجاعية لليوم الـ 36 على التوالي، رغم صدور قرار بالإفراج عنه من محاكم السلطة.

وأما في الخليل فاعتقل جهاز الأمن الوقائي الشاب محمد عبد الباسط أبو ريا من مخيم العروب من مكان عمله منذ أربعة أيام دون معرفة عائلته أي تفاصيل عنه حتى اللحظة.

اخبار ذات صلة