فلسطين أون لاين

إخطارات هدم للاحتلال وتوسّعات بالخليل

...
الخليل المحتلة - فلسطين أون لاين

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء بهدم منشآت زراعية في بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، في وقت وضع المستوطنون كرفانًا في ساحة الحسبة القديمة وسط المدينة.

وأفاد النّاشط الإعلامي محمد عوض من بلدة بيت أمر بمصادرة قوة عسكرية من جيش الاحتلال رافعة شوكية يملكها المواطن نعيم احميدان أبو ماريا ثمنها 30 ألف شيقل بحجة عملها في بناء بركس لتربية المواشي في البلدة بمساحة 4 آلاف متر مربع.

وأشار عوض إلى أن جنود الاحتلال سلموا صاحب البركس إخطارًا بوقف العمل فيه، رغم امتلاك صاحبه الأوراق الثبوتية للأرض.

كما سلمت ذات القوة العسكرية المواطن غسان محمد بريغيث إخطارًا بوقف العمل في بركة لتجميع المياه في أرضه بمنطقة بيت زعتة شرق البلدة بذريعة الترخيص.

وفي سياق متصل، وضع مستوطنون كرفانا وسط سوق الخضار القديمة المغلق في قلب مدينة الخليل جنوب الضّفة الغربية.

وأفاد الناطق باسم تجمع شباب ضدّ الاستيطان محمد ازغير لـ"صفا" أن المستوطنين وضعوا كرفانا في المنطقة التي يمنع جيش الاحتلال على الفلسطينيين دخولها بعد المجزرة، لافتا إلى أنّ هذه المرّة الأولى منذ المجزرة التي يمارس فيها المستوطنون نشاطا على هذا النحو في المكان.

وأشار إلى أن هدف المستوطنين المعلن من الأمر، استخدامه للاستعلام، بفعل الأعداد الكبيرة من المستوطنين الزائرين إلى الخليل مؤخرا.

واعتبر ازغير النّشاط يأتي في إطار محاولات المستوطنين التوسّع على كامل المناطق المغلقة في البلدة القديمة وشارع الشهداء والأحياء المجاورة.

المصدر: وكالة صفا