فلسطين أون لاين

يوسف: المنحة القطرية جاءت لتلبي النداء الإنساني للمحاصرين في غزة

...
محمد العمادي (الأناضول)
لندن - فلسطين أون لاين

أشاد رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة عصام يوسف، بالدعم الذي تقدمه دولة قطر لأبناء الشعب الفلسطيني في غزة، في ظل الظروف الأكثر صعوبة التي يعيشونها نتيجة الحصار الإسرائيلي الجائر منذ أكثر من 11 عاماً.

وأوضح يوسف في تصريح صحفي له أمس أن مخصصات الدعم القطري التي أعلن عنها السفير محمد العمادي خلال زيارته لغزة، يعد استجابة للنداء الإنساني الذي أطلقه المحاصرون في القطاع، والتي جاءت في وقتها نظراً للحاجة الماسة لها.

وأضاف أن الدعم القطري يعتبر في غاية الأهمية في الوقت الذي تحتاج فيه غزة لكافة أشكال الدعم.

وأعرب يوسف عن شكره وتقديره للدور القطري الداعم على الدوام للشعب الفلسطيني، سيما أبناء القطاع الذين يعانون ويلات الحصار، معتبراً أن المنحة القطرية تعبير عن الالتزام الكبير بالمسؤولية الأخلاقية والإنسانية تجاه أبناء غزة.

وأردف يوسف : "لا يمكن لأهل غزة أن ينسوا مثل هذه المواقف القطرية، سيما وأنها تدعم صمودهم أمام حصار ظالم لا يعرف الرحمة ولا الشفقة بحق الأطفال والمرضى والفقراء، في حين يتردد الكثيرون عن تقديم يد العون، متجاهلين الكارثة الإنسانية التي تحدق بعشرات الآلاف من المرضى والمعوزين من أبناء القطاع".

وأفاد يوسف بأن "التاريخ سيسجل هذه المواقف الإنسانية الشجاعة للقطريين، ولكل من يمد يده من الأشقاء العرب والمسلمين، وكافة أحرار العالم، كي ينقذ طفلاً في مرحلة الخداج يعاني خطر الموت، ومريضاً ينتظر من يساعده كي يتمكن من إجراء عملية غسيل للكلى، أو فقيراً تضور جوعاً، أو طالب علم يتهدده خطر ضياع مستقبله نتيجة انقطاعه عن مقاعد الدراسة".