قائمة الموقع

نواب محافظة خان يونس يتفقدون مشاريع تطويرية في المخيم

2018-02-20T09:40:31+02:00

تفقد نواب كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية في محافظة خان يونس بعض المشاريع تطويرية في معسكر خان يونس أشرفت عليها لجنة تطوير المخيم، تشمل رفع تعديات وفتح وتبليط شوارع، وتوفير وحدات سكنية تعويضاً لبعض العائلات.

وضم وفد النواب د. يونس الأسطل وأ.يحيى العبادسة، وشاركهم رئيس بلدية خان يونس م. يحيى الأسطل ورئيس لجنة تطوير المخيم د.عبدو صيام وأعضاء اللجنة.

تجول الوفد على مجمل إنجازات لجنة تطوير المخيم "تحسين المعيشة" والمُشكلة من المجتمع المحلي والفصائل الفلسطينية لتحسين وضع المعيشة في مخيم خان يونس، حيث أُنجزت المشاريع بمشاركة من وكالة الغوث الاونروا، وبلدية خان يونس، وبالتعاون مع الشرطة والوجهاء والمخاتير.

من جانبه أشاد النائب د.يونس الأسطل بجهود لجنة تطوير المخيم خلال الأعوام الماضية، مشيراً إلى أن قلة الإمكانيات المادية والمالية حالت دون تنفيذ العديد من المشاريع لتطوير وتحسين المعيشة في المخيم.

وبين النائب يحيى العبادسة أن منطقة المخيم بحاجة لتنفيذ المزيد من المشاريع بصورة عاجلة لما يعانيه المخيم من ضيق الشوارع وصعوبة، وأكد على ضرورة وقف التعديات على الساحات العامة والطرقات.

ووضح د.عمرو صيام أن اللجنة واجة تحدياً كبيراً في منع غرق بعض المناطق من المخيم نتيجة هطول الأمطار، فحلت مشكلة 15 نقطة غرق، من خلال توصيلها بشبكة صرف مياه الأمطار.

والجدير بالذكر أن المشاريع التي أنجزتها اللجنة بالتعاون مع الاونروا والبلدية خلال الثلاثة أعوام الماضية بلغة تكلفتها 10 مليون دولار، إضافة لتوفير 15 ألف متر "بلاط شوارع" تم تلبيط 85 شارع للمعاقين، وتوفير 65 وحدة سكنية من الاونروا تعويضاً عن البيوت التي تم اقتطاعها لتوسيع الشوارع.

اخبار ذات صلة