فلسطين أون لاين

تركياتتهم"تنظيم الدولة"بقتل 30 مدنياً في "الباب"

...
صورة أرشيفية للجيش التركي في الباب السورية
اسطنبول - (أ ف ب)

اتهم الجيش التركي الاثنين26-12-2016 " تنظيم الدولة الإسلامية"بأنه قتل ثلاثين مدنياًعلى الأقل كانوا يحاولون الفرار من مدينة الباب في شمال سوريا التي تحاول أنقرة السيطرة عليها وتخوض معارك شرسة لهذا الهدف.

وقالت هيئة الأركان التركية أن "ثلاثين مدنياًعلى الأقل كانوا يحاولون الهرب من الباب قتلوا أمس (الأحد) في هجوم لـ"تنظيم الدولة الاسلامية"،كما نقلت وكالة أنباء الأناضول .

يأتي هذا الإعلان بينما تضيق القوات التركية في سوريا الخناق على مدينة الباب.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن انقرة نشرت اليوم مدافع ودبابات إضافية على حدودها مع سوريا. وقالت وكالة أنباء الأناضول أن دبابات وعربات نقل عسكرية و10 قطع مدفعية على الأقل نشرت في اوغوزلي وكركميش جنوب شرق البلاد على الحدود السورية.

وقتل 16 جندياً تركياً في المدينة الأربعاء، اليوم الأكثر دموية للجيش التركي منذ العملية التي بدأها في آب/أغسطس عبر الحدود مستهدفاً "تنظيم الدولة" وأيضاً المقاتلين الأكراد.

وأعلن الجيش التركي أنه قتل اليوم "12 إرهابيا ً من "تنظيم الدولة الإسلامية"" في هذا القطاع في حصيلة لم يتسن التحقق منها من مصدر مستقل.

وأكد الرئيس رجب طيب أردوغان أول أمس أن "العملية في مدينة الباب شارفت على الانتهاء". واكد ان القوات التركية ستتجه لاحقاً إلى مدينة منبج شرقاً حيث وحدات حماية الشعب الكردي المدعومة من واشنطن والتي تحارب "تنظيم الدولة الإسلامية".