​فوزان للدحيل والغرافة القطريان في دوري أبطال آسيا

...
أبوظبي/ (أ ف ب):

عزز الدحيل القطري صدارته للمجموعة الثانية بعد فوزه على مضيفه الوحدة الإماراتي 3-2 أمس في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل المغربي يوسف العربي (57 و80) وكريم بوضياف (75) أهداف الدحيل، والأرجنتيني سيباستيان تيغالي (4 من ركلة جزاء) والمغربي مراد باتنا (90+2 من ركلة جزاء) هدفي الوحدة.

واستغل الدحيل خسارة لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني أمام مضيفه ذوب اهان صفر-2 سجلهما مرتضى تبريزي (47) ومحمد رضا حسيني (90+3) ليبتعد في الصدارة برصيد 6 نقاط وبفارق ثلاث عن ذوب اهان ولوكوموتيف، في حين بقي الوحدة في المركز الاخير بدون رصيد.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الدحيل على ذوب اهان 3-1 في الدوحة، ولوكوموتيف على الوحدة 5-صفر في طشقند.

وحقق الغرافة القطري فوزه الأول وعمق جراح تراكتور سازي الإيراني عندما هزمه 3-صفر في الدوحة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وكان الغرافة سقط في الجولة الأولى امام مضيفه الجزيرة الاماراتي 2-3، فيما خسر تراكتور على أرضه أمام الاهلي السعودي صفر-1.

وسجل الايراني مهدي طارمي (11 و90+4) والكرواتي شيمي غريغوف مدافع تراكتور (21 خطأ في مرماه) الاهداف الثلاثة.

مباريات اليوم

ويستضيف اليوم، العين الإماراتي الريان القطري اليوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وبدأ العين النسخة الحالية بالتعادل مع الهلال السعودي صفر-صفر في الرياض، لذلك سيكون مطالبا بتخطي الريان الذي سبق ان التقاه مرتين في نسخة 2013، وتبادلا الفوز بنتيجة واحدة 2-1.

من جهته، سيكون الريان مطالبا بعدم التعثر بعد تعادله في الجولة الأولى مع استقلال طهران الايراني 2-2 في الدوحة.

وفي المجموعة ذاتها، يحل الهلال السعودي وصيف بطل النسخة الاخيرة ضيفا على استقلال طهران على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي بمسقط.

وفي المجموعة الثالثة، تنتظر السد، بطل 1989 و2011 مهمة صعبة أمام ضيفه بيرسيبوليس الإيراني عندما يلتقيان بملعب السد في الدوحة.

ويأمل السد في تحقيق الانتصار على منافسه القوي للانفراد بصدارة المجموعة، وهو الطموح ذاته للفريق الايراني.

وفي المجموعة ذاتها، يرفع الوصل الاماراتي ومضيفه ناساف الاوزبكستاني شعار التعويض عندما يلتقيان في الملعب المركزي بكارشي ضمن منافسات المجموعة الثالثة.