بلدية أنقرة تعلق لوحة "غصن الزيتون" في شارع السفارة الأميركية

...
انقرة - فلسطين اون لاين

علق عمال تابعون لبلدية العاصمة التركية أنقرة، لوحة الاسم الجديد للشارع الذي يضم السفارة الأميركية في أنقرة، وهو "زَيتين دالي" (غصن الزيتون)، نسبة للعملية العسكرية التي تقودها تركيا ضد المنظمات الإرهابية شمال غربي سوريا.


وقرّر مجلس بلدية أنقرة، الأربعاء الماضي، تغيير اسم الشارع الذي تقع فيه السفارة الأمريكية في العاصمة التركية، إلى "غصن الزيتون".


وصوّت أعضاء مجلس البلدية، بالأغلبية، على مقترح لتغيير اسم شارع "نوزاد طاندوغان" الذي تقع فيه السفارة الأمريكية إلى "غصن الزيتون".


والاثنين الماضي، قال رئيس بلدية أنقرة، مصطفى طونا، إنه وقّع على مقترح لتغيير اسم الشارع الذي تقع فيه السفارة الأمريكية إلى "غصن الزيتون".


وشارك طونا، عبر حسابه على موقع "تويتر"، صورة له وهو يوقّع على المقترح، وكتب: "وقّعت مقترحاً لتغيير اسم شارع "نوزاد طاندوغان" الذي تقع فيه السفارة الأمريكية إلى "غصن الزيتون".


وتواصل القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر، منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي "ب ي د/بي كا كا" و"داعش" الإرهابيين شمالي سوريا، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتجنيب المدنيين أية أضرار.