فلسطين أون لاين

​أوضح تفاصيل منحة الـ9 ملايين دولار

العمادي: المنحة القطرية لغزة تكفي لأكثر من شهر

...

استعرض السفير القطري محمد العمادي تفاصيل منحة الإغاثة القطرية لقطاع غزة، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية تسعة ملايين دولار، كمساهمة في تخفيف الأزمة الإنسانية فيه .

وبين العمادي -خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة الإثنين - أنه تم تخصيص مبلغ 2 مليون و600 ألف دولار للطرود الغذائية والأغطية، و500 ألف دولار لصالح وقود المشافي ومضخات الصرف الصحي ووزارة الصحة.

وأشار إلى أن المنحة تكفي لأكثر من شهر، بينما تم تخصيص مليوني دولار للأدوية، وفيما يخص ترميم بيوت الفقراء فقد تم تخصيص مليون دولار، ومليون دولار لتسديد رسوم الطلبة في الجامعات، وأخيراً مبلغ 2 مليون للحالات الإنسانية والمرضية.

وأضاف أنه في الوقت الذي يرى العالم سكان القطاع ويراقبهم يتعرضون للموت والقهر ويموتون ببطء، جاءت هذه المنحة الإنسانية الإغاثية، ونأمل أن تكون حافزا قويًا نشهد بعدها حراكاً دولياً لإنقاذ غزة.

وشدد على ضرورة إيجاد حل دائم لقضية موظفي غزة، في إطار المصالحة الفلسطينية، قائلاً: "إذا تمت المصالحة فستنتهي أزمة الموظفين، ويجب أن يكون هناك حلولًا جذرية لملفهم وليس فقط رواتب شهر أو شهرين".

وتابع "نحن متواصلون دائماً مع الحكومة والمؤسسات الدولية، ونعمل بتنسيق كامل مع السلطة الفلسطينية، والمواد التي تضمنتها المنحة دخلت عبر السلطة".