فلسطين أون لاين

​الاحتلال يعيد فرض السجن المؤبد على أسير محرر

...
الخليل - قدس برس

أعادت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فرض حكم بالسجن المؤبد مرتين و25 عامًا، على أسير فلسطيني من مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، أفرج عنه ضمن صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011 وأعيد اعتقاله عام 2014.

وقالت والدة الأسير صفوان العويوي، إن سلطات الاحتلال أعادت الحكم السابق بحق نجلها، "رغم أن محكمة عوفر العسكرية كانت قد برأته من تهمة العودة لممارسة نشاطات بعد الإفراج عنه بوفاء الأحرار".

وأفادت العويوي، بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال نجلها صفوان (37 عامًا) مع ثلاثة من أشقائه عقب الحملة العسكرية التي استهدفت مدينة الخليل في حزيران/ يونيو 2014.

وكانت قوات الاحتلال، قد أفرجت عن المعتقل العويوي خلال صفقة "وفاء الأحرار" في تشرين ثاني/ نوفمبر 2011، بعد أن أمضى 9 سنوات في سجون الاحتلال .

واعتبرت والدة الأسير، أن إعادة الحكم لنجلها "قرار سياسي، لا سيما بعد قرار ببراءته من التهم الموجهة له، وهو الأمر الذي رفضته النيابة العسكرية الإسرائيلية".

ولفتت إلى أن نجلها المعتقل صفوان عُرض على لجنة خاصة تم تشكليها لإعادة الحكم لمحرري صفقة وفاء الأحرار المُعاد اعتقالهم.

يشار الى أن الاحتلال أعاد اعتقال العشرات من محرري صفقة وفاء الأحرار؛ (أبرمت في نوفمبر 2011 بين حركة "حماس وحكومة الاحتلال وأفرجت دولة الاحتلال بموجبها عن أكثر من 1500 أسير وأسيرة مقابل الجندي جلعاد شاليط)، وشكل لجنة خاصة لإعادة الأحكام السابقة لهم.