قائمة الموقع

​43 حادثًا جراء المنخفض الجوي بالضفة وحوادث طفيفة بغزة

2018-02-19T06:50:31+02:00
منخفض جوي بغزة (أ ف ب)

أفادت طواقم الدفاع المدني في مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة، بأنها تعاملت مع 43 حادث إطفاء وإنقاذ وحالات تقديم مساعدة تزامنًا مع المنخفض الجوي الأخير.

وذكر الدفاع المدني في بيان صحفي أمس، أن طواقمه تعاملت مع ثلاثة حوادث سير، و6 حالات سحب مركبات عالقة، وإزالة خمس لوحات إعلانية بعد سقوطها، وإزالة وتأمين شجرة آيلة للسقوط، وتصريف مياه من داخل منازل في 15 حالة بالمحافظات.

وذكر أنه ساعد أيضًا في فتح عبارة تصريف مياه، ومنع تدفق مياه جريان سيل لمنازل المواطنين في منطقة بين مدينة نابلس وبلدة عصيرة الشمالية، وتأمين المكان وبناء سواتر ترابية وفتح عبارات التصريف، والتعامل مع حالة سقوط عامود كهرباء.

وأشار الدفاع المدني إلى أبرز حالات الإطفاء والحرائق، والتي تمثلت في احتراق منزل بقرية الرماضين جنوب الخليل، واحتراق مركبة على مفرق قرية خرسا بمدينة دورا جنوب غرب الخليل، واحتراق مركبة في قرية القبيبة شمال غرب القدس، والسيطرة على حريق فرن حطب في قرية كفر جمال جنوب طولكرم، واحتراق غرفة تخزين أسفل منزل في بلدة اليامون غرب جنين.

إلى ذلك، قال مدير إدارة عمليات الدفاع المدني بغزة المقدم رائد الدهشان: إن طواقمه تعاملت مع حوادث طفيفة عالجها عبر المتابعة المباشرة خلال المنخفض الجوي الأخير الذي ضرب الأراضي الفلسطينية.

وذكر الدهشان لصحيفة "فلسطين"، أن طواقم الدفاع المدني لم تتلقَ استغاثات أو نداءات بصورة مباشرة من قبل المواطنين في محافظات القطاع، ولم تسجل أي مهمة إنقاذية أو إسعافية أو حدوث أي حريق خلال المنخفض.

اخبار ذات صلة