قائمة الموقع

​الابتعاد من القاع والخطر هدف القادسية والهلال

2018-02-17T22:54:46+02:00

تختتم اليوم منافسات الجولة السابعة عشرة للدوري الممتاز بإقامة مباراة تجمع القادسية مع الهلال على ملعب رفح البلدي.

القادسية متذيل الترتيب، مع الهلال صاحب المركز الثامن، ويتطلع فيها كلا الفريقين لتحقيق الفوز مع وصول بطولة الدوري إلى مراحل حاسمة.

ويعاني القادسية من سوء النتائج حيث جمع 14 نقطة فقط، من فوزين وثمانية تعادلات، مقابل 6 هزائم، ليجد نفسه مطالباً في الأمتار الأخيرة من الدوري بتحقيق الانتصارات على أمل تجنب العودة لدوري الدرجة الأولى.

ورغم أن هذا الموسم هو الأول للقادسية في الدوري الممتاز، إلا أنه قدّم مستويات لا بأس بها، لكن نقص الخبرة بدا واضحاً على الفريق ليفقد نقاطاً عديدة كان يمكن أن تكون من نصيبه لو أحسن التعامل مع المباريات.

كما أن الفريق عانى من ضعف شديد في خطه الهجومي الذي اكتفى بتسجيل 12 هدفاً فقط أي أنه أسوأ هجوم بين فرق الدوري، بينما تلقى 19 هدفاً، وهي حصيلة ممتازة له مقارنة مع الفرق الأخرى.

في المقابل، يريد الهلال الفوز وتأمين نفسه بشكل أكبر في الدوري الممتاز، كونه يملك حالياً 18 نقطة في المركز الثامن، وفي حال فوزه سيصبح قريباً من التقدم نحو مراكز الوسط.

وسقط الهلال في الجولة الماضية أمام اتحاد خانيونس، لصبح مطالباً الآن بالتعويض، لأن خسارته مجدداً ستعني عودته إلى دائرة الخطر في ظل التقارب الكبير في النقاط بين فرق المؤخرة، علماً أنه فاز في مباراة الذهاب على القادسية بهدف دون رد، سجله اللاعب فادي أبو حصيرة.

اخبار ذات صلة