فلسطين أون لاين

​مسيرة غاضبة في رفح نصرة للأقصى ودعما لانتفاضة القدس

...
رفح- ربيع أبو نقيرة

خرج المواطنون في مسيرات غاضبة بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة، نصرة للمسجد الأقصى ودعما لانتفاضة القدس.

وانتهت المسيرات التي انطلقت من مساجد المحافظة بعد صلاة العشاء أمس ودعت إليها حركة المقاومة الإسلامية حماس، بمهرجان خطابي بميدان العودة.

ورفع المحتشدون لافتات كتب على بعضها: "القدس عاصمتنا الأبدية"، و"للقدس حتما عائدون"، و"أرواحنا فداك يا أقصى"، و"انتفاضة القدس مستمرة حتى التحرير"، و"بمقاومتنا سنحرر أقصانا"، و"اللهم احفظ أقصانا من دنس اليهود".

بدوره، أوضح القيادي في حركة حماس الدكتور خالد أبو ندى لصحيفة "فلسطين" على هامش المسيرة، إن جماهير حماس في رفح خرجت لتؤكد على أن انتفاضة القدس ستبقى مستمرة حتى تحرير القدس.

وقال: "سنبقى مساندين لشعبنا في غزة والضفة الغربية في استمرار الانتفاضة"، مؤكدا على أن حماس وجناحها المسلح كتائب القسام، ستبقى مبدعة في أساليب المقاومة وستفاجئ الاحتلال في أي مواجهة قادمة بما في جعبتها.

من ناحيته، أوضح أحد قادة حماس برفح محمد عاشور في كلمة له، أن جماهير شعبنا زحفت من جديد واحتشدت لتجدد العهد والبيعة مع المسجد الأقصى والقدس وفلسطين، وتؤكد على استمرار غضبها وتسمكها والتزامها أمام الأقصى والقدس بالتحرير.

وقال: "لن نتنازل عن ذرة تراب واحدة من فلسطين والقدس، وإنهما جزء من عقيدة المسلمين، من يفرط بهما فإنه يفرط في آية من القرآن الكريم"، مشددا على أنه لا يمكن لأحد كائنا من كان أن يمنح القدس لعدوها أبدا.

وتابع عاشور: "ما دامت دماؤنا في عروقنا فإننا لن نتخلى عن الأقصى مسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، مهما بلغت التضحيات ومهما حاصرنا المحاصرون ومهما أحكموا القبضة علينا"، لافتا إلى أن تشديد الحصار لا يزيد شعبنا إلا إصرارا وعزيمة وتمسكا بالثوابت.

وأشار إلى أن منع الدواء عن المرضى وقطع الكهرباء عن سكان قطاع غزة لن يثنيهم عن دعم المقاومة، قائلا: "ستبقى غزة عصية على الانكسار وستأتي اللحظة التي ينطلق منها جيش التحرير إلى الأقصى".

وقال عاشور في رسالته للمتآمرين على المقاومة في الضفة المحتلة: "لا يمكن لانتفاضة القدس أن تستكين ما دام الاحتلال يدنسها، ولا يظن أحد أن حالة التمكين المزعوم في الضفة الغربية ستطال رقاب مجاهدينا".

ولفت إلى أن رصاصة واحدة في أيدي المقاومين والمجاهدين تساوي رجالا من أصحاب التنسيق الأمني الذين يلاحقونهم، قائلا: "فليعلموا أننا نملك عدة وعتادا قد فاق الرصاصة بكثير، قوتها الدافعة إيماننا بعدالة قضيتنا".

وشدد عاشور على أن المؤامرات المستمرة على القضية الفلسطينية ستفشل على صخرة صمود شعبنا، داعيا أبناء الأجهزة الأمنية في الضفة إلى العودة إلى حضن الشعب وعدم التورط في ملاحقة المقاومين واعتقالهم، بل التغاضي عنهم ودعمهم بالسلاح ومساندتهم.