155 إصابة بجمعة الغضب الـ11 رفضًا لإعلان ترامب

...
القدس المحتلة- غزة/ نور الدين صالح

أصيب 155 فلسطينيا، اليوم، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات في جمعة الغضب الحادية عشرة رفضا لإعلان الرئيس الأمريكي بشأن القدس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة 125 مواطنا في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بينها ٩ إصابات بالرصاص الحي، و٣٥ إصابة بالرصاص المطاطي، و٧٨ اختناقا بالغاز.

كما أفادت وزارة الصحة في الضفة الغربية، بإصابة 7 مواطنين بالرصاص الحي والرصاص المطاطي، و18 آخرين بالاختناق، فجرا، خلال حملة مداهمات لقوات الاحتلال في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء وحارات في البلدة القديمة بنابلس، تركزت في حارتي القريون والقيسارية، وكذلك الأحياء الشرقية من المدينة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت عدداً من منازل المواطنين وأجرت تفتيشا واسعا فيها، واعتقلت الشاب محمد حمامي (20 عاما) من منزله في حارة القريون.

وفي قطاع غزة، قالت وزارة الصحة، إن 23 مواطنا أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزة خلف السياج الفاصل شرق قطاع غزة.

وذكرت الوزارة، في بيان، اليوم، أن الإصابات تمثلت بـ 13 شرق جباليا و2 شرق غزة و3 شرق البريج منها واحدة خطيرة في الرأس و5 شرق خان يونس.

وفي السياق، أخطرت سلطات الاحتلال، اليوم، ثلاثة منازل وبئرا للمياه في قرية أم سلمونة جنوب بيت لحم بوقف البناء.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية وسلمت إخطارات بوقف البناء في منازل مأهولة وقيد الانشاء، وكذلك بئر للمياه تعود للمواطنين: ماجد حسين طقاطقة، وشريف عثمان طقاطقة، وأحمد يوسف طقاطقة، بحجة عدم الترخيص.