فلسطين أون لاين

اعتقال النّاشط عمرو قبيل إطلاق حملة فتح شارع الشهداء

...
الخليل المحتلة - فلسطين أون لاين

اعتقلت قوّة عسكرية إسرائيلية مساء يوم الخميس منسق تجمع شباب ضدّ الاستيطان عيسى عمرو أثناء مروره على حاجز عسكري قريب من المسجد الإبراهيمي، وذلك قبل لحظات من إطلاق حملة فتح شارع الشهداء التاسعة تزامنًا مع الذكرى الـ24 لمجزرة المسجد الإبراهيمي.

وجرى إيقاد شعلة انطلاق الفعاليات على سطح أحد المنازل المطلة على المسجد الإبراهيمي والساحة التي يحتفل بها المستوطنون، فيما رفع عشرات النشطاء سارية العلم الفلسطيني على سطح المنزل.

واحتشدت في المكان قوّة عسكرية من جيش وشرطة الاحتلال، فيما أكّد النّاطق باسم تجمع شباب ضدّ الاستيطان محمد ازغير أنّ إيقاد الشعلة يأتي إيذانا بانطلاق الفعاليات المختلفة في الخليل وسائر أنحاء العواصم العالمية.

ولفت إلى سفر 10 من نشطاء تجمع شباب ضدّ الاستيطان إلى أنحاء متفرقة من العواصم لقيادة الفعاليات المطالبة برفع الاغلاق عن قلب الخليل ولمخاطبة السياسيين والبرلمانيين في هذه الدول من أجل التدخل لوقف عربدة المستوطنين.

وأشار إلى أنّ قوّة من جيش الاحتلال اعتقلت النّاشط عمرو في طريقه للفعالية، في محاولة "لوقف مدّ التجمع داخل المناطق المغلقة"، مؤكّدًا الاستمرار في فعاليات فتح شارع الشهداء والمقاومة الشعبية حتّى إنهاء الاحتلال وطرد المستوطنين من المكان، ووقف سياسيات الفصل العنصري في قلب المدينة.

في سياق متصل، احتج عشرات الأطفال والمواطنين على السياج الذي يعزل حارتي غيث والسلايمة عن المسجد الإبراهيمي، مطالبين بحرية النّاشط عيسى عمرو.