فلسطين أون لاين

"الصحة " ​تحذر من مكرهة صحية بمستشفيات غزة

...
غزة - فلسطين أون لاين

أعلنت وزارة الصحة في غزة عن توقف جميع العمليات الجراحية بمجمع الشفاء بغزة باستثناء الطارئة منها بسبب إضراب عمال النظافة احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم لأكثر من 5 شهور.

وقالت الوزارة في بيان لها إنه تقرر بسبب الإضراب تأجيل كافة العمليات الجراحية المجدولة والعمليات الخاصة بمرضى الأورام في كل الأقسام التخصصية والعامة، فيما تم الاكتفاء بعمل العمليات الطارئة جداً والتي يتوقف عليها إنقاذ الحياة.

وناشد الكادر الطبي العامل بمجمع الشفاء جميع الأطراف المعنية بالعمل على وقف الإضراب بشكل فوري والعمل على حل مشكلات عمال النظافة داخل المستشفيات، محذرين من مكرهة صحية جراء استمرار تراكم النفايات داخل أروقة المستشفى.

وذكرت الوزارة، إن كميات كبيرة من القاذورات تراكمت في الأقسام العلاجية في مشافي القطاع بسبب توقف شركات النظافة عن العمل لعدم تلقيها مستحقاتها المالية.

وأشارت إلى أن توقف خدمات النظافة في المستشفيات والمراكز الصحية سيكون له تداعيات خطيرة على صحة المرضى والصحة العامة للمجتمع في قطاع غزة.

ووفق الوزارة، فإن 832 عاملًا يعملون في شركات النظافة في المشافي والمراكز الصحية، ولم يتلقوا رواتبهم منذ 4 شهور، وتبلغ قيمة التعاقد الشهري لخدمات النظافة 943 ألف شيكل (11.3 مليون شيكل سنويًا).