فلسطين أون لاين

وقفة لحماس بالبرج الشمالي وفاء للشهيد جرار

...
بيروت - فلسطين اون لاين

نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وقفة تضامنية جماهيرية حاشدة في مخيم البرج الشمالي بمدينة صور؛ وفاءً لدماء الشهيد القسامي أحمد جرار وتضامناً مع القدس، ورفضاً لقرار ترمب بإعلانها عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.


وجرت الوقفة بعد صلاة الجمعة أمس أمام المسجد القديم في مخيم البرج الشمالي بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والقوى الإسلامية، وحشد شعبي من أبناء المخيم.


وأكد ممثل الحركة في لبنان علي بركة أن الشعب الفلسطيني يواجه مسلسل التآمر على قضية فلسطين، وآخر حلقاته صفقة القرن الأمريكية التي تهدف إلى تهويد القدس وشطب حق العودة وإبقاء المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.


وجدد بركة رفض الحركة لتلك القرارات الأمريكية وتمسكها بخيار الجهاد والمقاومة حتى تحرير فلسطين كلها من البحر إلى النهر ومن الجليل إلى النقب، مبيناً أن هذا الطريق سار عليه الشهيد القسامي أحمد جرّار ومن قبله والده الشهيد القائد نصر جرّار وآلاف الشهداء.


وطالب قيادة منظمة التحرير الفلسطينية بتنفيذ قرارات المجلس المركزي وخصوصا وقف التنسيق الأمني وسحب الاعتراف بالاحتلال وتفعيل اتفاق المصالحة وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها، ووضع إستراتيجية وطنية واحدة لمواجهة الاحتلال وصفقة القرن.


وأكد بركة أن شعبنا الفلسطيني سيفشل صفقة القرن بصموده والتفافه حول المقاومة، مشيراً أن العدو الصهيوني يحضر لعدوان قريب على لبنان وغزة لضرب المقاومة والقضاء عليها لتمرير مشاريعه بمساعدة أمريكا وبعض الدول العربية.


كما شدد على وقوف الشعب الفلسطيني إلى جانب لبنان ومقاومته بوجه أي عدوان يستهدف لبنان وأمنه ومقاومته.