فلسطين أون لاين

​انطلاق مؤتمر القدس عاصمة للشباب الإسلامي في رام الله اليوم

...
القدس المحتلة (أ ف ب)
رام الله - الأناضول

تنطلق اليوم في مدينة رام الله، أعمال مؤتمر القدس عاصمة للشباب الإسلامي، برعاية من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ومنظمة التعاون الإسلامي، وبحضور ما يزيد عن ١٥ وزير خارجية دولة إسلامية، ومشاركة العشرات من ممثلي الدول العربية والإسلامية.

وقال أحمد الرويضي، مندوب منظمة التعاون الإسلامي في فلسطين:" هذه تظاهرة دولية عربية إسلامية، تبدأ اليوم في مدينة رام الله، وستضع مجموعة من التوصيات والبرامج لمدة عام كامل بهدف تعزيز حضور مدينة القدس في قلب الشباب المسلم".

ويشارك في المؤتمر اكثر من ١٠٠ شخص من مختلف الدول العربية والإسلامية.

وخلال العام الماضي وُقع اتفاق في اسطنبول بين منتدى الشباب الإسلامي، واتحاد الرياضة الفلسطيني، على عقد المؤتمر في رام الله، وتسميته القدس عاصمة للشباب الإسلامي.

وقال الرويضي إن مؤتمر القدس عاصمة للشباب الإسلامي، يأتي في وقت تتعرض فيه المدينة "لحملة أمريكية - إسرائيلية، وهو يشكل رداً واضحاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إعلان المدينة عاصمة لدولة الاحتلال".

وأضاف:" نحن نقول لهم من خلال هذا المؤتمر، إنه مهما فعلتم وأعلنتم، فلن يتغير الحال بالنسبة لنا وهي أن هذه المدينة عاصمة للفلسطينيين والعرب والمسلمين".

وقال الرويضي إن المؤتمر سيقدم مجموعة توصيات من أجل دعم مدينة القدس، وتشمل توفير الرعاية للشباب في المدينة، وبنية تحتية للشباب للنهوض بالمدينة، وتعزيز زيارة الشباب المسلم للمدينة لمواجهة قرارات ترامب.