فلسطين أون لاين

النقابات الصحية بغزة تطالب بدمج الموظفين وصرف رواتبهم

...
جانب من الاعتصام (الأناضول)
غزة - فلسطين أون لاين

طالبت النقابات الصحية في محافظات غزة، وزير الصحة جواد عواد بالقدوم إلى القطاع بشكل عاجل للقيام بوجباته تجاه القطاع الصحي المتأزم، والعمل على دمج الموظفين وصرف رواتبهم كاملة.

ودعا المتحدث باسم النقابات أحمد النجار، خلال مؤتمر صحفي عقب اعتصام بمجمع الشفاء بغزة، الوزير عواد لإنقاذ وزارة الصحة من الانهيار، والاستجابة لنداءات الموظفين الذين لم يتلقوا رواتبهم منذ أشهر ولاستغاثات المرضى الناجمة عن عدم قيام الحكومة بواجباتها، والقدوم لغزة .

وأضاف: "نشاهد المنظومة الصحة تنهار من خلال التمييز بين موظفي الوطن الواحد، والحكومة مقصرة، والدليل عدم توفير الرواتب والأدوية والوقود والتقليصات في تحويلات العلاج للخارج".

وأكد على ضرورة حل ملف موظفي وزارة الصحة بغزة، حلاً عادلاً وسريعاً وشاملاً واعتبار كافة الموظفين موظفي دولة حيث يتم تعيينهم وفق قانون الخدمة المدنية.

وطالب بالحفاظ على الأمان الوظيفي الكامل لموظفي القطاع العام وعدم الاستغناء عن أي منهم وعدم الإحلال أو الإقصاء لأي موظف.

كذلك طالب بصرف رواتب الموظفين، المستحقة من نوفمبر الماضي بشكل عاجل، وصرف الرواتب القادمة من الخزينة العامة ووقف الخصومات على رواتب موظفي السلطة.

ودعا لدمج وتسكين الموظفين كافة ضمن سلم هيكلي تنظيمي وجدولة راتب موحد لهم وإعادة الرواتب المقطوعة رواتبهم وفق وضعهم الوظيفي الحالي.

وأكد على ضرورة احتساب سنوات خدمة الموظفين السابقة لدى هيئة التقاعد، وصرف المستحقات دفعة كاملة أو مجدولة، وصرف علاوة غلاء المعيشة والمخاطرة لكل مستحقيها بأثر رجعي وتثبيت موظفي العقود والبطالة الدائمة كونهم جاءوا بناء على مسابقات وظيفية.

وأكد الاستمرار في الدفاع عن الموظفين وعدم الوقوف مكتوفي الأيدي أمام تنكر الحكومة لحقوقهم، محذراً من عدم القدرة على السيطرة على ما قد يقوم به الموظفين من خطوات تصعيدية ونؤكد أننا لن نقف في طريقهم.

وقامت النقابات بتسلم وكيل الوزارة يوسف أبو الريش قائمة بمطالب الموظفين لتسليمها بشكل عاجل لوزير الصحة جواد عواد.