فلسطين أون لاين

حماس: اعتقال السلطة لعدد من الأسرى المحررين تنفيذا لأوامر الاحتلال

...
غزة - فلسطين أون لاين

أكد القيادي في حركة المقاومة الاسلامية حماس، عبد الرحمن شديد، اليوم الأربعاء، أن اعتقال السلطة لعدد من الأسرى المحررين عقب اكتشاف العبوات، التي أقر الاحتلال بأنها كانت معدة لاستهدافه؛ يعد تواطؤا من قبل السلطة مع سياسات الاحتلال، بل وتنفيذا لأوامره في ملاحقة المقاومة وتصفيتها.

وأشار الى أن رواية السلطة حول العبوات رواية هزيلة تحاول من خلالها التغطية على جريمتها في ملاحقة المقاومة واستهدافها، مبيناً أن الاعتقالات التي شنتها بحق عدد من الأسرى المحررين تخدم في المقام الأول العدو الصهيوني، بل وتضع هؤلاء المحررين تحت دائرة الشبهة، ما قد يعرضهم لخطر الملاحقة والاعتقال من قبل الاحتلال.

دعا شديد السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين الذين اعتقلتهم مؤخرا من بلدتي علار وصيدا، على خلفية العثور على العبوات الناسفة المعدة لاستهداف قوات الاحتلال في المنطقة.

وشدد القيادي في حركة حماس على ضرورة الإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين كافة ووقف التنسيق الأمني الذي يستهدف المقاومة في المقام الأول في الضفة الغربية، مطالباً جميع فصائل العمل الوطني والهيئات الحقوقية ولجنة الحريات لاتخاذ إجراءات عملية، من شأنها وقف سياسة أجهزة السلطة الأمنية المتماهية مع الاحتلال في ملاحقة المقاومة وتصفيتها.