فلسطين أون لاين

دائرة العمل الفني بحماس تنظم ورشة عمل متخصصة

...
غزة - فلسطين اون لاين

نظمت دائرة العمل الفني التابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ورشة عمل تخصصية تحت عنوان (الحفل الإسلامي للشباب بين الواقع والمأمول)، لمناقشة ظروف العمل الفني في قطاع غزة، بمشاركة عدد من الكوادر الفنية والشخصيات الشرعية وعدد من مجلس إدارة الدائرة.


وجرى خلال الورشة مناقشة ثلاثة محاور أساسية، يتعلق الأول بأهداف الحفل الفني الإسلامي، وكان المحور الثاني تحت سلبيات في واقع الحفل الفني الإسلامي، بينما جاء المحور الثالث تحت عنوان معالجات وآفاق تطوير الحفل الفني الإسلامي.


ورحب مسؤول لجنة التدريب والتطوير بالدائرة الأستاذ سعد اكريم بالفنانين والمختصين ورؤساء الفرق وبالضيوف من الشخصيات الشرعية الحاضرة.


وأكد اكريم خلال كلمته الافتتاحية على أهمية انعقاد الورشة تحت هذا العنوان لما يترتب عليه من تطوير أداء الفرق الفنية العاملة على الساحة الفلسطينية والتي تحمل الفن الهادف.


وشارك في الورشة 30 من الفنانين والمختصين ورؤساء الفرق والشخصيات الشرعية وعدد من أعضاء مجلس إدارة الدائرة، وقد جرى توزيع المشاركين على 4 مجموعات اهتمت بتنفيذ عصف ذهني بهدف التوصل لعدد من النتائج والتوصيات التي سيتم تحويلها لبرنامج يسهم في تطوير الحفل الفني الإسلامي وتحقيق أهدافه.


والجدير بالذكر أن من أبرز الشخصيات المشاركة الدكتور رمضان الصيفي والذي يعتبر من أبرز شخصيات الفن الإسلامي ومؤسسيه والحاصل على الدكتوراة في التفسير وعلوم القرآن، والدكتور زكريا زين الدين المحاضر بقسم الحديث الشريف في الجامعة الإسلامية والفنان مازن صلوحة عضو مجلس إدارة رابطة الفنانين الفلسطينيين.