فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 56 فلسطينياً بالضفة والقدس

...
الاحتلال يعتقل أحد المواطنين (أ ف ب)
القدس المحتلة - قدس برس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين بالضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، طالت أكثر من 50 مواطنًا.

فقد اقتحمتقوة من جيش الاحتلال مدينة جنين (شمال القدس المحتلة)، ودهمت عدة منازل واعتقلت عددًا من الفلسطينيين؛ بينهم الأسير المحرر جمعة أبو جبل، فرحان السعدي، ولطفي أبو النصر.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر عبد القادر كايد حماد، وكان قد أمضى 11 عامًا في سجون الاحتلال ، عقب دهم منزله في سلواد شرقي رام الله (شمال القدس المحتلة)، بالإضافة للشابيْن أمير ماهر حامد، ومحمود عبد اللطيف حماد.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينييْن من مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)؛ محمد خويرة، ومجدي القطب، حيث اندلعت مواجهات مع الشبان خلال اقتحام المدينة.

واعتقل جيش الاحتلال القيادي في حركة "حماس" كريم عياد، والمواطن يوسف عدوي (وهما أسيران محرران) من مخيم الدهيشة شمالي مدينة بيت لحم (جنوبًا)، بالإضافة لاعتقال إياد الفراحين من المدينة، وأحمد قاسم الشيخ من بلدة مراح رباح جنوبي بيت لحم.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الشابيْن سامر الأشقر وصدام رداد، بعد دهم منزليْهما في بلدة صيدا شمالي مدينة طولكرم (شمالًا).

وأفادت مصادر محلية بأن قوات من جيش وشرطة الاحتلال شنّت حملة دهم واسعة في بلدة العيساوية في القدس المحتلة، تخللها اقتحام عشرات المنازل واعتقال طالت أكثر من 30 فلسطينيًا، غالبيتهم أسرى محررين.

ورجحت مصادر حقوقية، الإفراج عن غالبية المعتقلين بعد التحقيق معهم في مراكز التحقيق التابعة للاحتلال.

وأشارت المصادر، إلى أن عملية الاعتقال الواسعة تأتي في ظل الأحداث والمواجهات التي تشهدها بلدة العيساوية يوميًا بين الأهالي من جهة وقوات الاحتلال والمستوطنين من جهة أخرى.

وأفاد بيان لـ "جيش" الاحتلال، بأن قواته اعتقلت 26 فلسطينيًا بدعوى أنهم "مطلوبون"، بتهمة ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية ضد أهداف للاحتلال.

وأشار بيان الجيش، إلى أنه تم نقل المعتقلين الفلسطينيين إلى مراكز تابعة لجهاز مخابرات الاحتلال الـ "شاباك" بغرض التحقيق معهم.