فلسطين أون لاين

دعوات فلسطينية لتدويل قضية الأسيرة "إسراء جعابيص"

...
غزة - فلسطين أون لاين

طالبت شخصيات وفصائل فلسطينية، قيادة السلطة في رام الله بتدويل قضية الأسيرة "إسراء جعابيص" التي تعاني إهمالا طبيا متعمدا بحقها بعد مضي أكثر من عامين على اعتقالها لدى الاحتلال الإسرائيلي.


ودعا المشاركون في افتتاح "خيمة التضامن مع الأسيرة جعابيص" في ساحة "الجندي المجهول" غرب مدينة غزة، اليوم الأحد، السلطة الفلسطينية إلى وضع ملف الأسيرة على رأس أولويات عمل بعثاتها الدبلوماسية في دول الخارج؛ بما يضمن فضح الانتهاكات الإسرائيلية الممارسة بحق الأسرى وتحويل هذه المسألة إلى قضية رأي عام عالمي.

والأسيرة إسراء جعابيص (32 عاما) من قرية جبل المكبر جنوب القدس المحتلة، وحكم عليها بالسجن لمدة 11 عاما بتهمة محاولة قتل شرطي إسرائيلي، بعد انفجار أسطوانة غاز كانت تقلها بسيارتها على بعد 500 متر من حاجز عسكري، نتيجة إطلاق قوات الاحتلال النار على سيارتها بينما كانت عائدة من مدينة أريحا.

واعتقلت إسراء جريحة بتاريخ 11 تشرين أول/ أكتوبر 2015، ومع الانفجار تلاشت أصابعها بسبب حروق التهمت 50 في المائة من جسدها، وهي اليوم بحاجة لثماني عمليات جراحية في أنحاء جسدها.

من جانبه، رأى مدير جمعية "واعد" للأسرى والمحررين، عبد الله قنديل، أن مواصلة اعتقال سلطات الاحتلال الإسرائيلية للأسيرة جعابيص، هو بمثابة "وصمة عار على جبين الإنسانية".

وقال قنديل لـ "قدس برس"، "الجريمة المركبة بحق الأسيرة جعابيص هي جريمة حرب ويجب أن يتم إخراجها فورا من السجن وعلاجها".