فلسطين أون لاين

الفيفا: تجربة تقنية الفيديو في مونديال الاندية "ايجابية"

...
رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني انفانتينو
مدريد- (أ ف ب)

اعتبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني انفانتينو ان تجربة تقنية الفيديو لمساعدة الحكام خلال كأس العالم للاندية الاخيرة في اليابان كانت "ايجابية"، وذلك في مقابلة نشرت اليوم الخميس.

ويعد رئيس الاتحاد من اشد المؤيدين لاستخدام تقنية الفيديو، ويرغب في اعتمادها في كأس العالم 2018 في روسيا. واختبرت هذه التقنية للمرة الاولى في مونديال الاندية الذي اقيم بين الثامن من ديسمبر و18 منه في اليابان.

وقال انفانتينو "تعلمنا الكثير لأنه ليس ثمة شيء افضل من المسابقات للقيام بالتجارب"، وذلك في مقابلة مع صحيفة "ماركا" الاسبانية.

وشدد على ان الامر يتعلق "بتفادي ان يتم حسم مسابقة مثل المونديال بخطأ فادح للحكم".

وكان الرئيس السويسري للاتحاد الدولي دافع عشية المباراة النهائية لمونديال الاندية، عن تقنية الفيديو، مقرا في الوقت نفسه بوجوب معالجة بعض الشوائب التي تعتري استخدامها، قبل اعتمادها رسميا.

وواجهت هذه التقنية انتقادات واسعة في السابق. وخلال مونديال الاندية، انتقدها نادي اتلتيكو ناسيونال الكولومبي بعدما ادت لاحتساب ركلة جزاء ضده في نصف النهائي ضد كاشيما انتلرز الياباني (صفر-3). كما استخدمت التقنية في نصف النهائي الثاني بين ريال مدريد وكلوب اميريكا المكسيكي (2-صفر)، لحسم لغط حول تسلل محتمل للبرتغالي كريستيانو رونالدو، مسجل الهدف الثاني.