فلسطين أون لاين

البردويل يؤكد تمسك حماس بالمصالحة الفلسطينية

...
غزة - فلسطين أون لاين

أكد صلاح البردويل، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، تمسك حركته بتطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي تم التوصل إليه برعاية مصرية في أكتوبر/تشرين أول الماضي.

جاءت تصريحات البردويل في لقاء نظمته "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، اليوم السبت، بعنوان" المشروعات التصفوية للقضية الفلسطينية" في مدينة غزة.

وقال البردويل في كلمة له "الوحدة الوطنية خيار استراتيجي والطريق الوحيد لاستكمال عناصر القوة ولهزيمة التكتل الإسرائيلي الأمريكي".

وأضاف "يجب أن يكون تطبيق المصالحة الفلسطينية واقعا عمليا ولا يمكن أن تبقى شعارا".

وأكد أن حركته لا تؤمن بالوحدة "كتكتيك من أجل الوصول لهدف معين، بل نؤمن بها كخيار وحيد لمواصلة الدرب لمحاربة إسرائيل"، مشيرا إلى أن استعادتها "لها ثمن واستحقاقات (لم يذكرها) لابد من دفعها".

من جانبه قال جميل مزهر، عضو المكتب السياسي لجبهة الشعبية في كلمة له "المصالحة تسير ببطء شديد ويجب تحقيقها ويجب أن يعمل الجميع على إتمامها وإنجازها على الأرض".

وأضاف "علينا حماية الانتفاضة والمقاومة (..) ويجب إنهاء اتفاق أوسلو للسلام (موقع بين منظمة التحرير وإسرائيل عام 1993) وكل تبعاته".

وشهدت جهود تحقيق المصالحة الفلسطينية تعثرًا في الآونة الأخيرة، وهو ما فاقم الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لسكان قطاع غزة.

وفي 12 أكتوبر/ تشرين أول 2017، وقعت حركتا "فتح" و"حماس" في القاهرة اتفاقا للمصالحة، يقضي بتمكين الحكومة من إدارة شؤون غزة كما الضفة الغربية، بحد أقصاه مطلع ديسمبر/ كانون أول الماضي، أملاً بإنهاء الانقسام القائم منذ 2007.