قائمة الموقع

بدران لـ"فلسطين": الفصائل مطالبة بالضغط على المعطِّل لتطبيق المصالحة

2018-01-27T09:03:30+02:00


أكد مسؤول ملف العلاقات الوطنية في حركة حماس حسام بدران، أن هناك مسؤولية تقع على عاتق الفصائل الفلسطينية التي واكبت لقاءات المصالحة وجولاتها في العاصمة المصرية القاهرة، للضغط على الطرف المعطِّل لتطبيق المصالحة، مشيرًا إلى أن الأيام تمر والشعب الفلسطيني لم يشعر بالآثار الحقيقية أو الإيجابية للمصالحة.

وقال بدران في تصريح لصحيفة "فلسطين"، أمس: "الفصائل التي واكبت لقاءات المصالحة قادرة على معرفة من هو الطرف الذي يعطل ويتردد في تطبيق الاتفاقيات، وصوتها يجب أن يبقى مسموعًا وعاليًا للضغط على أي طرف تعتقد أنه يعطل ويؤخر التطبيق".

وبشأن إن كانت هناك لقاءات قريبة بين حماس وفتح، أضاف بدران أنه حتى اللحظة لا يوجد أي اتفاق على أي مواعيد للقاءات جديدة مع فتح"، لافتًا إلى أن الاتصالات بين الحركتين موجودة لكن اللقاءات الرسمية بموضوع المصالحة غير موجودة.

وأكد عضو المكتب السياسي لحماس أن المصالحة لا تحتاج إلى كثير حوارات ومراجعات، فما تم التوصل إليه بالقاهرة كافٍ لانطلاق المصالحة بشكل إيجابي وعملي، مبينًا أن المشكلة الحقيقية تحتاج لقرار سياسي من قيادة السلطة لحل الملفات العالقة وليس المزيد من الحوارات.

وعن معبر رفح، أوضح أن مسؤولية المعبر الآن لدى الحكومة الفلسطينية التي تسلمته بالطريقة التي طلبته كحكومة، وأن حماس ليس لها أي مسؤولية وسلطة على فتح المعبر.

اخبار ذات صلة