فلسطين أون لاين

​ريفلين يشيد بدور واشنطن في حماية الاحتلال

...
غزة- ترجمة فلسطين أون لاين

أشاد رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي روبين ريفلين بدور الولايات المتحدة الأمريكية في حماية الاحتلال ودعمه في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك خلال زيارة مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لريفلين بالأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث تظاهر كلاهما بعلاقات حميمية، رحب الأخير ببنس قائلا: "أنت صديق حميم لـ(إسرائيل) وشخص قدير جدا".

والتقى بنس مع ريفلين اليوم في آخر أيام زيارته المعدة لدولة الاحتلال، حيث رافقت قوات الاحتلال حاشية بنس لتأمين زيارته لاسيما بعد يوم الغضب الذي نظمه الفلسطينيون احتجاجاً على زيارته للاحتلال ومدينة القدس.

وأشاد ريفلين بخطاب بنس في الكنيست أمس واصفا كلماته بالحميمية وأنه صديق مهم جدا للشعب اليهودي، كما أبدى تقديره للخطاب الذي قال إنه قد انتظره منذ زمن بعيد لا سيما وأن ريفلين يعتبر من الجيل السابع في عائلته الذي يستوطن أرض فلسطين، وفق ما نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية.

وقال ريفلين إن إعلان القدس عاصمةً لدولة الاحتلال هو الوسم الأكبر لأمريكا، مؤكداً أن دولة الاحتلال لن تنس جهود الولايات المتحدة في خدمة وحماية وتمكين دولة الاحتلال، مشيرا إلى الهولوكوست المزعوم الذي قال ريفلين إنه لم يكن سببا في استيطان اليهود على أرض فلسطين مدعيا أحقية اليهود بأرض فلسطين، على حد زعمه.

وعبر بنس عن سعادته بالعلاقات الصهيوأمريكية، مشيراً إلى قوة العلاقات الاقتصادية والعسكرية والأمنية بين دولة الاحتلال وأمريكا.

ونوه إلى ضرورة توظيف هذه العلاقات القوية على حد تعبيره ضد إيران وتغيير مبادئ الاتفاق النووي معها، مشيرا إلى عدم صحة الاتفاق.