فلسطين أون لاين

مقتل 5 جنود مصريين في انفجار لغم شرقي البلاد

...
مئات الجنود قتلوا في عمليات لتنظيم الدولة في مناطق متفرقة من مصر ولاسيما شمال سيناء خلال العامين الماضيين (أرشيف)

قتل 5 جنود من الجيش المصري، وأصيب 7 آخرون، السبت 26-3-2016، جراء انفجار لغم بطريق سفاجا – الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، جنوب شرقي البلاد، بحسب مصدر طبي.

وأوضح المصدر الذي يعمل بمستشفى سفاجا المركزي، لوكالة "الأناضول" للأنباء، مفضلا عدم نشر اسمه، أن 5 جنود قتلوا وأصيب 7 آخرون، اليوم السبت، نتيجة انفجار لغم أرضي بطريق سفاجا – الغردقة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية (لم تسمها) أن "الجنود يتبعون قوات اللواء 166 مشاة، وأن الحادث وقع في منطقة تنتشر بها الألغام".

وأضاف المصدر أن مستشفى سفاجا المركزي استقبل عددًا من الضحايا، بينما تم نقل الآخرين إلى مستشفى تابع للقوات المسلحة بمدينة الغردقة.

ولم يصدر عن السلطات المصرية حتى الساعة (13:00 تغ) تعقيب رسمي حول الحادث أو ملابسات وقوعه.

ومن غير المعتاد أن يتم استهداف قوات الجيش المصري في تلك المنطقة، إذ تتركز أغلب الهجمات ضد قواته في منطقة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد.

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية، حملة عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية والإجرامية"، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهم السلطات في البلاد، تلك "العناصر"، بالوقوف وراء استهداف قواتها ومقارهم الأمنية في شبه جزيرة سيناء، المحاذية لقطاع غزّة و(إسرائيل).