فلسطين أون لاين

​منتدى الاعلاميين يدعو للمقاطعة الاعلامية لزيارة "بنس" للمنطقة

...
غزة- فلسطين أون لاين

غزة/ فلسطين:

دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إلى مقاطعة زيارة نائب الرئيس الامريكي مايك بينس إلى المنطقة، وذلك تلبية للنداء الوطني وتأكيدا على الالتزام بموقف الاجماع الوطني والشعبي والنقابي الفلسطيني بمقاطعة الإدارة الأمريكية بكافة المستويات التمثيلية في فلسطين من حيث المؤسسات والسفارات والقنصليات.

وأكد المنتدى في بيان له نشر أمس، رفضه لسياسة الأمر الواقع التي تفرضها الإدارة الأمريكية بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لـ(إسرائيل)، ورفضه زيارة "بينس" إلى الكيان الاسرائيلي والتي من شأنها أن تفرض واقعاً جديداً على المقدسات الفلسطينية، وهو ما يستفز مشاعر الفلسطينيين والمسلمين.

ودعا المنتدى أيضاً، وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية والنشطاء والصفحات الإخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي، لمقاطعة وعدم تغطية زيارة نائب الرئيس الأمريكي للشرق الاوسط، حيث سيلتقي القادة المصريين والاردنيين وقادة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن هذا "أقل ما يمكن أن يقدمه الإعلاميين ووسائل الإعلام بمختلف أشكالها، في ظل الهجمة الأمريكية ضد القدس والفلسطينيين، بدءً من اعتبار الرئيس الأمريكي القدس عاصمة لدولة الاحتلال ونيته نقل السفارة لها، مروراً بتقليص الدعم المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" لما يعنيه القرار من آثار كارثية على الأوضاع الإنسانية والمعيشية للاجئين".

وثمن المنتدى موقف الشعوب العربية الداعم للقضية الفلسطينية والرافض لقرار ترامب بشأن القدس، داعياً هذه الشعوب إلى موقف رافض لزيارة "بينس" أو أي من الزيارات التي تقوم بها الإدارة الأمريكية للمنطقة.

وطالب التجمعات والنقابات الصحفية في الدول العربية والإسلامية لمقاطعة مثل هذه الزيارات والرد عليها بمواقف أكثر دعما لحقوق شعبنا الفلسطيني ومقاطعة الإدارة الأمريكية والكيان الإسرائيلي.