​الديمقراطية: القرارات الأخيرة بشأن الأونروا حرب أمريكية شاملة

...
غزة- فلسطين أون لاين

رأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في القرارين الأخيرين لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حجب ما يزيد على مئة وعشرة ملايين دولار، عن وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) دلالة أخرى على السياسة العدوانية والهجومية التي تتبناها إدارة ترامب ضد الشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه الوطنية المشروعة.

ودعت الجبهة في بيان لها نشر البوم ، قيادة السلطة الفلسطينية إلى ضرورة الربط بين قرارات الإدارة الأميركية وبين الاستراتيجية السياسية الجديدة التي باتت تعتبرها واشنطن (صفقة القرن)، في توفير الإسناد الكامل للاحتلال الإسرائيلي، وفرض حلول فوقية للملفات الوطنية الفلسطينية بما يخدم المشروع الإسرائيلي، كالقدس، واللاجئين، والاستيطان، والحدود.

وفي هذا السياق، دعت الجبهة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيسها، للبدء بوضع الإجراءات والآليات الضرورية لتنفيذ ما تم إقراره في الدورة الأخيرة في المجلس المركزي، خاصة ما يتعلق بتحديد العلاقة مع (إسرائيل) وفك الارتباط باتفاق أوسلو والتزاماته السياسية والأمنية والاقتصادية.

وحذرت من خطورة التلكؤ في تنفيذ قرارات المجلس المركزي في دورتيه الأخيرتين، مشددة على ضرورة امتلاك استراتيجية وطنية شاملة تمكن الحالة الوطنية الفلسطينية من التصدي للهجمة الأميركية ـــ الإسرائيلية.