فلسطين أون لاين

​تقرير: شهيدان و3 عمليات وإصابة 6 إسرائيليين الأسبوع الماضي

...
رام الله- فلسطين أون لاين

أحصى موقع انتفاضة المتخصص في رصد أحداث انتفاضة القدس المستمرة، استشهاد فلسطينيين اثنين، وإصابة 6 إسرائيليين بينهم 3 مستوطنين و3 جنود، وتنفيذ 3 عمليات فلسطينية بطولية، خلال الأسبوع الماضي.

ورصد الموقع أيضاً في تقرير نشره اليوم، 115 مواجهة مع قوات الاحتلال، في مختلف مناطق الضفة وغزة والداخل المحتل.

وسجل الموقع 14 مواجهة مع الاحتلال أول من أمس، تخللها إصابة 14 مواطناً بالرصاص الحي والمطاطي، إضافة لعشرات حالات الاختناق، كما أصيب جندي إسرائيلي في عملية دهس قرب جسر اللنبي، وجرى اعتقال المنفذ جهاد إلياس محمد الجعبري (55 عاماً) من الخليل.

فيما شهد الخميس الماضي، إصابة 3 مستوطنين بالحجارة، اثنين في مواجهات بلدة حزما، وآخر في منطقة سنجل، وأحصيت 7 مواجهات متفرقة في أنحاء الضفة الغربية.

أما الأربعاء بشهد استشهاد الشاب أحمد إسماعيل جرار (31 عاما) من منطقة وادي برقين بجنين بعد أن خاض اشتباكا مسلحا للتغطية على انسحاب رفقائه المقاومين بسلام، كما أعلن عن إصابة 3 فلسطينيين في أنحاء الضفة الغربية، فيما أصيب جنديان إسرائيليان أحدهما إصابته خطيرة، وسجلت 19 مواجهة تخللها إلقاء شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في كل من منطقتي النبي صالح وبرقة.

وفي يوم الثلاثاء، ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف إسرائيلية في عدة مناطق في الضفة الغربية، كمنطقة الطور ورأس العامود وعزون وعابود، فيما سجلت 19 مواجهة في ذات اليوم.

فيما شهد يوم الاثنين استشهاد الشاب أحمد عبد الجابر محمد سليم (24 عام) في مواجهات قرية جيوس بقلقيلية، كما أصيب 3 فلسطينيين آخرين، وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في كل من منطقتي الرام وعزون، وتم تفجير عبوة ناسفة في محيط منطقة قبر يوسف، وأعلن عن عملية إطلاق نار في منطقة النبي إلياس، وذلك ضمن 14 مواجهة شهدتها الضفة وغزة.

فيما شهد الأحد من الأسبوع الماضي 18 مواجهة مع الاحتلال في أنحاء الضفة وغزة.

فيما أعلنت وزارة الصحة السبت من الأسبوع الماضي عن إصابة 5 مواطنين فلسطينيين خلال 7 مواجهات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في منطقة العيساوية.