قائمة الموقع

مسؤول: ننتظر رداً مصرياً للسماح بسفر معتمري غزة

2016-12-22T07:33:42+02:00
صورة أرشيفية

قال رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة بغزة، عوض أبو مذكور، إن غزة تنتظر ردا من السلطات المصرية على طلب قدم لها بالسماح بتسيير رحلات العمرة من القطاع، إلى الديار الحجازية عبر معبر رفح البري.

ويبلغ عدد المواطنين المسجلين للسفر لأداء مناسك العمرة 12 ألف معتمر، لم يتمكنوا من أداء مناسك العمرة العامين الماضيين بسبب إغلاق معبر رفح، وفق أبو مذكور.

وأشار أبو مذكور لصحيفة "فلسطين" إلى أن وزير الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة الحمد الله، يوسف ادعيس، أرسل رسالة إلى سفير فلسطين في القاهرة جمال الشوبكي والسفير المصري في رام الله من أجل العمل على فتح معبر رفح والسماح بتسيير رحلات العمرة للديار الحجازية.

وبيّن أن شركات الحج والعمرة في غزة تعرضت للعام الثاني على التوالي لخسائر مالية كبيرة نتيجة فشل الموسم، مبينًا أن تلك الخسارة قدرت بما يزيد عن مليوني دولار في كل عام، متمنياً أن يتم فتح معبر رفح لتتمكن الشركات من تعويض الخسائر التي تعرضت لها.

وذكر أبو مذكور أنه تم تأهيل شركات الحج والعمرة من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية منتصف الشهر الجاري، لافتًا إلى أن عدد الشركات التي تم تأهيلها 77 شركة، وتم المصادقة على عقود 19 شركة للعمل في مجال الحج والعمرة مع المملكة العربية السعودية.

ولفت النظر إلى أن العقود أرسلت لجمهورية مصر العربية لتوثيقها والتصديق عليها من قبل السفارة الفلسطينية في القاهرة والقنصلية السعودية، وتم إرسالها أيضاً لوزارة الحج السعودية لتوثيقها.

اخبار ذات صلة