فلسطين أون لاين

وقفة تضامنية مع فلسطين في مدينة يورينج الدنماركية

مسيرة في شرق غزة نصرة للقدس ورفضًا لقرار ترامب

...
غزة-كوبنهاجن/ فلسطين أون لاين

شارك مئات المواطنين اليوم في مسيرة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة بدعوة من حركة الجهاد الإسلامي، نصرة لمدينة القدس المحتلة ورفضًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبارها عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في المسيرة رغم أجواء الطقس الباردة والأمطار المئات من قيادات وكوادر الجهاد الإسلامي، مرددين شعارات نصرة القدس ورفض القرار الأمريكي.

وحث القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر حبيب، الجماهير الفلسطينية الى الاستمرار في الانتفاضة ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، نصرة للقدس والأقصى مسرى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، مؤكداً على أن شعبنا الفلسطيني لن يفرط بمقدسات الامة.

ووجه حبيب التحية الى أبناء الشعب الفلسطيني "الذين شرفهم الله بأن يكونوا رأس حربة في مواجهة ما يحاك ضد فلسطين والمسجد الأقصى، ليكونوا في الخندق الأول والمتقدم دفاعاً عن الإسلام وفلسطين".

وشدد على "أن القدس لا ولن تكون إلى عاصمة لفلسطين، وأن وعد الله سيتحقق بالنصر والتمكين بإذن الله، وأن فلسطين ستبقى باقية والأقصى والقدس كذلك، والذي سيزول هو الاحتلال الغاصب الذي أقام كيانه على أنقاض شعبنا الفلسطيني، وعلى جماجم أطفالنا ونسائنا".

وشدد على أن "كل يوم هو يوم غضب وكل جمعة هي جمعة غضب في ظل ما تتعرض له القدس وفلسطين من مؤامرات".

ووجه القيادي في حركة الجهاد الإسلامي رسالة للأمة العربية، قال فيها: "إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر فرمانًا بشأن مدينة القدس باعتبارها عاصمة للكيان الصهيوني، وحزب الليكود الإسرائيلي الحاكم أصدر فرمانًا بضم الضفة الغربية للسيادة الإسرائيلية وهذا يعني أن كل فلسطين ضاعت". وتساءل ماذا تنتظر أمتنا حتى تدافع عن فلسطين؟ هل تنتظر الدبابات في عواصمها ومدنها لكي يتحركوا؟ وقال موجهاً كلامه للأمة: "إذا ضاعت القدس وفلسطين، فالدور عليكم؟".

وطالب في هذا السياق الأمة العربية بأن تقف مع الشعب الفلسطيني وتساند مقاومته وشعبه الصامد المرابط، بكل أشكال الدعم المادي والمعنوي.

من جانب آخر، نظم حزب القائمة الموحدة (الحمر والخضر) - مدينة يورينج يوم الخميس، وقفة تضامنية مع فلسطين، بمشاركة ملتقى الجالية الفلسطينية في الدنمارك والرابطة الفلسطينية في مدينة ألبرج.

ورفع المشاركون الإعلام الفلسطينية واليافطات المؤيدة للحق الفلسطيني والمطالبة باعتراف الدنمارك بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وتخلل الوقفة إلقاء كلمات، ركزت على حق شعبنا في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وشدد المتحدثون على رفض إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس عاصمة لدولة الاحتلال.