فلسطين أون لاين

​الاحتلال يعد جسراً جوياً مع الهند من خلال السعودية

...
غزة- ترجمة فلسطين أون لاين

أبرمت شركة الطيران الهندية "إنديا إير" اتفاقاً مع شركة "إلعال" الإسرائيلية ينص على إقامة خط طيران مباشر بين دلهي و(تل أبيب)، بحيث تمر الطائرات بين الهند والاحتلال من خلال المجال الجوي السعودي.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم، أنه تم توقيع الاتفاق في مجال الملاحة الجوية بين الاحتلال والهند عقب زيارة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إلى دلهي قبل يومين.

وبحسب الصحيفة، هدفت زيارة نتنياهو إلى توقيع اتفاقيات مع جمهورية الهند تتعلق بمجالات الطاقة والتكنولوجيا والسينما وتفاهمات عديدة بينهما، مشيرة إلى أن "خطوة الجسر الجوي عبر السعودية تعتبر خطوة تطبيع بلا مقدمات" بين السعودية ودولة الاحتلال.

واعتبر الساسة الإسرائيليون أن أهم ما أحرزته زيارة نتنياهو هو توقيع اتفاق الطيران بين دلهي و(تل أبيب)، حيث سيختصر الاتفاق الجوي مدة ومسافة الملاحة الجوية وسيقلص ساعتين من وقت الرحلة الجوية بين دولة الاحتلال والهند مما سيخفض من ثمن تذاكر الرحلات الجوية والتوفير في وقود الطائرات.

وتنتظر دولة الاحتلال والهند موافقة المملكة العربية السعودية لمرور الطائرات الهندية من خلال مجالها الجوي.

وذكرت شركة الطيران الإسرائيلية "إلعال" أن الرحلة من وإلى الهند تستغرق ثماني ساعات حيث تقلع الطائرات الإسرائيلية من مطار "بن غوريون" في (تل أبيب) إلى البحر الأحمر جنوبا ثم إلى جنوبي اليمن وبعد ذلك تتجه شرقا إلى جمهورية الهند.

وتعد التعقيدات في مجال الملاحة الجوية الباعث الأساسي على إبرام الاتفاق الجوي بين دولة الاحتلال والهند وذلك لتجنب طول المسافة وتقليص مدة الرحلة.