فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 21 مواطناً بالضفة بينهم 7 أطفال

...
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال
رام الله - قدس برس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء 21-12-2016 ، حملة اعتقالات واسعة في مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، طالت اعتقال 21 مواطنًا، بينهم فتية قُصّر وأسرى محررين.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال قرية تل غربي مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، ودهمت منازل المواطنين؛ قبل أن تعتقل 5 شبان بينهم 4 أسرى محررون، بالإضافة لاعتقال شابيّن من بلاطة البلد ومخيم عسكر القديم شرقي نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال 7 أطفال (دون سن الـ 18 عامًا) من بلدة بيت فجّار جنوبي مدينة بيت لحم (جنوب القدس)، ونقلتهم إلى جهة غير معلومة.

ودهم جيش الاحتلال فجر اليوم، منزلي القيادي في حركة "حماس" شاكر عمارة، وأمين سر حركة "فتح" عقبة جبر بأريحا نائل أبو العسل، بمخيم عقبة جبر جنوبي غرب مدينة أريحا (شرق القدس) وأخضعهما للتحقيق، كما اقتحم منزل اللواء طلال دويكات عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" في نابلس واعتقل نجله منتصر.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين؛ محمد ماجد خلف وصخر رسلان، عقب دهم منزليهما في بلدة رنتيس غربي رام الله (شمال القدس المحتلة).

وكان تقرير صادر عن جيش الاحتلال، قد أفاد بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الليلة الماضية 9 فلسطينيين ممن وصفهم بـ "المطلوبين" بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وأشار إلى أن الجيش اعتقل شابين من مخيم عسكر (شرقي نابلس) وآخريْن من بلدة رنتيس (غربي رام الله)، ومثلهم من بلدة كفر حارس (شمالي سلفيت)، وثلاثة من مخيم العروب (شمالي الخليل) ويطا والظاهرية (جنوبي المدينة).

وادعى جيش الاحتلال العثور على بندقية خلال حملة تفتيش ومداهمة في منطقة بيت عينون قرب بلدة سعير (شمالي شرق الخليل).