فلسطين أون لاين

بلدية غزة: عملنا طيلة الليلة الماضية لمواجهة المنخفض الجوي

...
غزة - فلسطين أون لاين

أعلنت لجنة الطوارئ في بلدية غزة أن طواقمها عملت طيلة الليلة الماضية وصباح اليوم السبت لمعالجة آثار المنخفض الجوي الذي تتعرض له المدينة، موضحة أنها تعاملت مع كافة الإشارات الواردة من المواطنين عبر بوابات التواصل الإلكترونية ورقم وحدة الشكاوى 115 .

وأوضحت أن فرق الطوارئ عالجت منذ منتصف ظهيرة أمس وحتى صباح اليومنحو( 170 ) إشارة مختلفة في كافة مناطق المدينة لاسيما في المناطق المنخفضة منها والتي تزداد كمية مياه الأمطار الواردة إليها، مؤكدةً أنه تم البدء منذ مساء أمس في ردم تأكل في جرف الشاطئ في شارع البحر مقابل معسكر الشاطئ غرب المدينة .

وبينت اللجنة أنها نشرت خلال مساء أمس فرقها في المناطق الأكثر تجمعاً لمياه الأمطار مثل تقاطع شارع صلاح الدين مع شارعي المنصورة والشعف،لتسهيل عملية تصريف المياه ومنع انسداد المصارف .

وذكرت أن كمية الأمطار التي هطلت على المدينة خلال اليومين الماضيين بلغت نحو ( 36) ملم فيما بلغت الكمية منذ بدء موسم الشتاء الحالي نحو (150) ملم وهي تعادل نحو (45% ) من الكمية السنوية مقارنة بالمعدل الطبيعي لهطول الأمطار.

وكانت لجنة الطوارئ قد استبقت المنخفض الجوي وتفقدت كافة مصارف مياه الأمطار لاسيما في المناطق المنخفضة من المدينة للتأكد من جهوزيتها لاستقبال كميات متزايدة من مياه الأمطار .

كما نشرت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية قبل بدء المنخفض عبر وسائل الإعلام المختلفة وصفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي خاصة (فيسبوك)، إرشادات لتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع المنخفض الجوي.

وكانت لجنة الطوارئ قد وضعت خطة للعمل في أوقات الأزمات والطوارئ منذ بدء فصل الشتاء، تم بموجبها تقسيم المدينة إلى أربعة مناطق وتكليف فريق عمل لكل منطقة للتعامل بأقصى سرعة ممكنة مع أي مشكلة وحل الشكاوي التي ترد من المواطنين عبر بوابات التواصل الإلكترونية الخاصة بالبلدية ورقم وحدة الشكاوي 115 .