فلسطين أون لاين

"رجال الأعمال" تثمن جهود مصر بفتح معبر رفح

...
رجال الأعمال دعت مصر فتح معبر رفح بشكل متواصل
غزة - فلسطين أون لاين

ثمنت جمعية رجال الأعمال بمحافظات غزة الجهود المصرية تجاه قطاع غزة، والتي تكللت في استئنافها فتح معبر رفح البري، وتقديم المزيد من التسهيلات، وإدخال الإسمنت والسيارات والحديد والخشب، وغيرها من المواد، فضلًا عن شروع الجانب المصري في أعمال التوسعة للمعبر من أجل تخفيف الحصار والمعاناة عن غزة.

وقال رئيس الجمعية علي الحايك في بيان له اليوم الثلاثاء، إن التسهيلات المصرية جزء من المسؤولية التاريخية التي تتحملها الشقيقة مصر وشعبها تجاه قطاع غزة المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ العام 2006.

وشدد على أهمية دور مصر الريادي والتاريخي تجاه القضية والشعب الفلسطيني، مؤكدًا أنها احتضنت القضية عبر مراحل التاريخ النضالي، وأسهمت بجهودها البنَّاءة في حماية المشروع الوطني.

وأشار إلى أن ما تقوم به مصر من فتح المعبر، وتسهيل حركة المسافرين وحمايتهم، ورفد القطاع المحاصر بالمواد الخام الممنوع دخولها من قبل الاحتلال منذ سنوات يأتي في سياق تخفيف الحصار عن غزة، وإصراراها على رفع المعاناة عن سكانها.

ودعا الحايك القيادة المصرية الحكيمة إلى الاستمرار في مسيرتها تجاه غزة، والعمل على استمرار فتح معبر رفح وفق ما يتناسب مع ظروفها الأمنية، مشدّدًا على دعمها في محاربة "الإرهاب".