بلدية القرارة تنهي تأهيل 3 شوارع زراعية

...
تأهيل الطريق ممول من الصليب الأحمر
غزة - فلسطين أون لاين

قالت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، إنها أنهت كافة أعمال تأهيل ثلاثة شوارع زراعية جديدة ضمن المرحلة الثانية من مشروع (إعادة تأهيل طرق زراعية في المنطقة الاقليمية شرق البلدة) والممول من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأوضح منسق المشاريع في البلدية م. أحمد الطيماوي:" إن أعمال التأهيل شملت شارع أبو ظاهر وشارع مصنع الشام وجزئية من شارع رقم (2)، حيث تم خلال المشروع فرد طبقة من ناتج الكسارة وأخرى نهائية من البسكورس، مع إضافة حبسات جانبية من الخرسانة، وكذلك عمل قنوات سطحية لتصريف المياه على جانب الطريق ".

وبين الطيماوي أن إجمالي أطوال الشوارع المنفذة يبلغ (3100م)، حيث يبلغ طول شارع ابوظاهر (600م)، بينما شارع مصنع الشام (1400م)، وجزئية من شارع رقم 2 تبلغ (1100م).

ولفت إلى أن الطرق المؤهلة ستساهم في إعادة تأهيلها في تنمية المناطق الحدودية، وتسهيل حركة التنقل، وكذلك تمكين المزارعين من ممارسة أعمالهم الزراعية بكل اريحية.

وكانت البلدية نفذت خلال شهري(اغسطس- يوليو) الماضيين مشروع لإعادة تأهيل ثلاثة طرق زراعية أخرى بنواتج الكسارة بالتعاون مع الصليب الأحمر شملت (شارع أبو سرور، وشارع متفرع من شارع رقم 2، وجزئية من شارع الربايعة) بطول اجمالي 1500م.ط.