فلسطين أون لاين

​الغول: جلسة تشريعية لمواجهة تغول عباس على القانون

...
أمين سر كتلة التغيير والاصلاح النائب محمد فرج الغول
غزة - فلسطين أون لاين


كشف أمين سر كتلة التغيير والاصلاح النائب محمد فرج الغول إجراء كتلته اتصالات جدية مع كافة الكتل والقوائم البرلمانية لعقد جلسة للمجلس التشريعي قريبا لمواجهة انتهاك وتغول الرئيس محمود عباس على القانون الأساسي والنظام الداخلي للمجلس التشريعي بعد جريمته برفع الحصانة عن خمسة من النواب قبل أيام.

وشدد النائب الغول في تصريح صحفي نشر اليوم الاثنين، أن إجراء عباس برفع الحصانة عن النواب هي قرارات منعدمة لا أساس لها من الصحة، وقال: "ستشهد الأيام القادمة جلسة وطنية جامعة للمجلس التشريعي وفعاليات أخرى، ولن تكون مجرد بيانات".

وأضاف: "نفكر في عقد جلسة تجمع العديد من النواب من الكتل والقوائم لمناقشة تغول عباس على السلطة التشريعية، وانتهاكاته للقانون الفلسطيني".

وأوضح الغول أن قرار رفع الحصانة عن نواب المجلس التشريعي "هو انتهاك للقانون الأساسي الفلسطيني والنظام الداخلي المجلس التشريعي وجريمة مركبة ومستمرة يرتكبها عباس منتهي الولاية في محاولة يائسة لتثبيت شرعيته المنتهية وهدم المؤسسات الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها المجلس التشريعي الفلسطيني ليبقى دكتاتوراً منفرداً في القرار دون حسيب أو رقيب".

واستهجن الغول اعتداء أجهزة أمن السلطة على اعتصام النواب في مقر الصليب الأحمر في الضفة الغربية أول من أمس، مشدداً على أنه يشكل انتهاكاً للقانون الدولي باقتحام مؤسسة دولية وانتهاك الحق في الاحتجاج والتعبير عن الرأي المكفولة بموجب القانون الدولي.

وأشار أن عباس "يستمر في ممارساته الدكتاتورية والقمعية ضد نواب المجلس التشريعي، وأن إنشاء المحكمة الدستورية اللاشرعية يهدف لشيطنة معارضيه وتبرير جرائمه انتهاكه القانون".

وأنهى النائب الغول تصريحه بالقول: "يبدو أن عباس لديه نية لحل المجلس التشريعي وتحويل الصلاحيات لشخصه من أجل شرعنه كافة جرائمه وتمرير سياساته المشبوهة الفاشلة التي لا زال الشعب الفلسطيني يعاني منها ومن آثاراها".