فلسطين أون لاين

صحيفة إسرائيلية : ​النمسا ستعترف بـ"يهودية (إسرائيل)"

...
سبستيان كورتس
غزة – ترجمة فلسطين أون لاين

كشفت صحيفة " (إسرائيل) اليوم" أن الحكومة النمساوية الجديدة تقر وتعترف بيهودية دولة الاحتلال الإسرائيلي ، مؤكدة على صحة حادثة المحرقة " الهولوكوست".

وكشف الموقع "20" الإسرائيلي عن نية الحكومة النمساوية الاعتراف بـ"يهودية الدولة" ، ويعد هذا الاعتراف - في حال حدوثه - الاعتراف النمساوي الأول من نوعه في عهد حكومة النمساوي المحافظ " سبستيان كورتس" .

وتعتبر النمسا الدولة الأوروبية الثانية التي ستعترف بـ"يهودية دولة الاحتلال - بعد ألمانيا برئاسة المستشارة " أنجيلا ميركل" ، حيث تؤكد ألمانيا على أن الصهيونية هي امتداد للنازية وأن ثمة تشابه بين مبادئ قيام دولة الاحتلال و المبادئ الوطنية الألمانية .

وبينت الصحيفة نية حكومة الاحتلال تسليم زمام المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية للنمسا .

وأشارت إلى أن النمسا تعهدت بأن تجد حلاً لـ" الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي"- حتى لو اعترفت بيهودية الدولة- ، قائلة :" الحل المزمع وضعه سيكون على أساس حل الدولتين".

وللمرة الأولى تعترف النمسا بـ (الهولوكوست)، حيث قالت الحكومة النمساوية الجديدة أنها ستعتبر أن المحرقة التي نفذت باليهود هي حادثة تراجيدية في تاريخ البشرية وستقيم لها يوماً تذكارياً ابتداءً من العام المقبل.

وتعتبر هذه الإجراءات المزمع عقدها مستحدثة وجديدة على الساحة النمساوية ،وتعتبر نقلة في السياسة النمساوية الجديدة مع دولة الاحتلال فهي مغايرة تماماً لسياستها خلال الثمانين سنة الماضية .