فلسطين أون لاين

وفد إسرائيلي يرد الزيارة للوفد البحريني الشهر المقبل

...
القدس المحتلة - فلسطين أون لاين

كشفت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية عن نية عدد من رجال الأعمال الإسرائيليين زيارة البحرين الشهر المقبل، بدعوة من الوفد البحريني الذي حل ضيفا على حكومة الاحتلال الإسرائيلي قبل يومين في زيارة استمرت لثلاثة أيام وأجروا فيها زيارات للعديد المناطق بينها القدس المحتلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوفد البحريني والذي ضم 24 شخصا وصل القدس السبت الماضي بمبادرة من مركز “سيمون ويزنتال” الإسرائيلي وغادر أمس الأربعاء.

وذكرت الصحيفة أن أعضاء ينتمون إلى جمعية “هذه هي البحرين” غير الحكومية الموالية للملك البحريني، وبين أعضائها مسيحيون ومسلمون سنة وشيعي وبوذيون وهندوسي وسيخ، وجميعهم يقيم في البحرين.

ونقلت الصحيفة عن العميد المعاون لمركز “سيمون ويزنتال” الحاخام “أفراهام كوبر” قوله: إن “البحرينيين رحبوا بالمبادرة التي تهدف إلى إقامة علاقات طبيعية مباشرة ين البلدين”.

وأضاف كوبر أن هذه الزيارة يمكن اعتبارها خطوة نحو تطبيق الوعد الذي قدمه الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة إلى كوبر وعميد “مركز سيمون ويزنتال” مارفين هير، أثناء زيارتهما إلى المنامة في فبراير الماضي، بالسماح لمواطني بلاده السفر إلى “إسرائيل” دون قيود.
وكانت الزيارة التي نظمها الوفد البحريني قد أثارت موجة كبيرة من الانتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نظمت عدة حملات من داخل فلسطين والبحرين عبروا فيها عن رفضهم لهذه الزيارات التطبيعية.
وتزامنت الزيارة مع إعلان الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” الذي اعتبر القدس عاصمة لدولة الاحتلال وإعلان نيته نقل سفارة بلاده إليها.