فلسطين أون لاين

الأردن: عملية الكرك انتهت بمقتل 4 مهاجمين

...
جانب من العملية الأمنية في الكرك الأردنية - الأناضول
عمّان - الأناضول

أنهت قوات الأمن الأردنية عملية المواجهة المسلحة التي نشبت أمس الأحد بينها وبين مجموعة مسلحة في مدينة الكرك جنوبي البلاد، وأدت إلى سقوط عشرة قتلى.

وبحسب بيان أمني مشترك أصدرته مديرية الأمن العام والمديرية العامة لقوات الدرك اليوم الإثنين 19-12-2016 "أنهت القوة الأمنية المشتركة التي تعاملت منذ ظهر الأحد، مع مجموعة "إرهابية" خارجة عن القانون، تحصنت داخل قلعة الكرك بعد إطلاق النار على عدد من رجال الأمن العام والمارة في محافظة الكرك، أعمالها بعد أن تمكنت من القضاء على أربعة منهم وقتلهم جميعا".

وتابع البيان "ما تزال القوة الأمنية تقوم بعمليات تمشيط وتطهير للمنطقة ومحيطها للتأكد من عدم وجود آخرين وتأمين وحماية لها".

وفي هذا الإطار "جرى ضبط كميات من الأسلحة الأتوماتيكية والذخيرة بحوزة القتلى، وبوشرت التحقيقات للوقوف على كافة تفاصيل الحادثة وتحديد هوية المسلحين وانتماءاتهم"، وفق البيان.

وأوضح أن "قوة أمنية داهمت المنزل الذي كان بداخله المسلحون في منطقة القطرانة (جنوب العاصمة عمّان)، حيث عثروا على كميات كبيرة من المتفجرات إضافة إلى أحزمة ناسفة وأسلحة".

وكشف أن "حصيلة المصابين ممن يرقدون على سرير الشفاء جراء تلك العملية، كانت إصابة 11 من مرتبات الأمن العام وأربعة من مرتبات قوات الدرك إضافة الى 17 مواطنا وشخصين من جنسيات أجنبية (لم يحددها)".

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت مديرية الأمن العام الأردنية ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات بين قوات الأمن وعناصر مسلحة مجهولة الهوية في محافظة الكرك جنوبي الأردن، إلى عشرة قتلى، بينهم سائحة كندية.