قائمة الموقع

تخفيض رسوم الدراجات النارية 50 %

2016-12-18T13:11:55+02:00
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة النقل والمواصلات اليوم الأحد 18-12-2016 أنه تقرر تخفيض الرسوم الجمركية المفروضة على الدراجات النارية بنسبة 50% من القيمة الإجمالية للرسوم المذكورة وطالبت الوزارة جهات الاختصاص بتنفيذ هذا القرار بدءاً من اليوم 18/12/2016 م وحتى تاريخ 31/3/2017م .

وأضح م محمد الكحلوت رئيس قطاع الشئون الفنية وهندسة المركبات في بيان وصل "فلسطين أون لاين" نسخة منه بأن هذا القرار جاء بعد مطالبة وزارة النقل والمواصلات لوزارة المالية بتخفيض القيمة الجمركية من باب التخفيف عن كاهل المواطنين ومراعاة للظروف الاقتصادية الصعبة والتي أصدرت قرارًا بتخفيف الرسوم الجمركية عن الدراجات النارية بنسبة 50% من القيمة الإجمالية للرسوم.

وأضاف: "والتوصيات التي جاءت بعد حملة النعش الناري"، منوهًا إلى أنها أكدت - أي التوصيات - على ضرورة السماح لسائقي الدرجات النارية بتسوية أوضاعهم وترخيص درجاتهم النارية وفق القانون في دوائر الترخيص وإعطائهم فرصة لتسويتها للتقليل من الحوادث المرورية

وأكد الكحلوت بأنه سيتم القيام بحملة ميدانية لحجز الدراجات غير المرخصة وسيتبعها عملية مصادرة لجميع الدراجات المخالفة وفقاً للقانون .

ودعا الكحلوت أصحاب الدراجات النارية إلى ضرورة اغتنام الفرصة وتسوية أوضاع درجاتهم النارية كي يستفيدوا من خصم ال50 % على القيمة الجمركية التي أقرتها الوزارة لمدة محدودة .

اخبار ذات صلة