فلسطين أون لاين

اتفاق تعاون بين المجلس التشريعي و الجامعة الإسلامية

...
جانب من توقيع اتفاقية التعاون
غزة - فلسطين أون لاين

وقع المجلس التشريعي الفلسطيني ممثلا بالنائب الأول لرئيس المجلس الدكتور أحمد بحر والجامعة الإسلامية ممثلة برئيس الجامعة الدكتور عادل عوض الله مذكرة تعاون بهدف تحقيق تعاون مثمر بين المجلس التشريعي الفلسطيني وكلية الشريعة والقانون في الجامعة الإسلامية.

وحضر حفل توقيع الاتفاق كل من رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية نصر الدين المزيني، عميد كلية الشريعة والقانون ماهر السوسي، أمين عام المجلس التشريعي نافذ المدهون، مدير عام الشئون القانونية أمجد الأغا، وعدد من الأكاديميين بالجامعة.

ونص الاتفاق الذي وصل "فلسطين أون لاين" نسخة منه على التعاون بين المجلس والجامعة على التنسيق المشترك والمتبادل في المجالات التشريعية والقانونية ومجالات التدريب وتبادل الإصدارات.

كما نص الاتفاق على تمكين الجامعة الإسلامية من الاطلاع على الأعمال التحضيرية لمشاريع القوانين، وتمكين الطلبة من التدريب في المجال القانوني والبرلماني، وكذلك تمكين الطلبة لحضور جلسات المجلس التشريعي.

كما يفيد التعاون بقيام الجامعة الإسلامية ممثلة بالهيئة الأكاديمية بوضع الملاحظات على المشاريع المُرسلة إليهم من المجلس، وعقد أنشطة لا منهجية للتعريف بالتطورات التشريعية، وكذلك تمكين الهيئة الأكاديمية بالجامعة من إعداد المذكرات التوضيحية للقوانين بالتعاون مع المجلس التشريعي.