​"الإعلام "تدعو لإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية إعلامياً

...
غزة - مجد يوسف العويني

دعا المكتب الإعلامي الحكومي مجلس وزراء الإعلام العرب بضرورة إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية إعلامياً، مثمناً قرار المجلس باعتماد القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي.

وأكدت الوزارة خلال برنامج لقاء مع مسئول عقده المكتب الإعلامي الحكومي بمدينة غزة، صباح الأحد 18-12-2016ـ ، على استمرار جهودها الإعلامية في ملاحقة الاحتلال.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي المكلف بغزة سلامة معروف :" ندعو المجلس لتسليط الضوء على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال في مختلف الأراضي الفلسطينية ,بما فيها القدس التي تتعرض للتهويد والضفة بالقمع والتنكيل وغزة بالحصار ".

ودعا اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة ملف محكمة الجنايات الدولية بأن تضع ملف جرائم الاحتلال بحق الطواقم الصحفية ووسائل الإعلام في صدارة القضايا التي تعمل عليها .

وأضاف معروف : "نحتاج لوقفة جادة ومسؤولة من كافة المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الصحفيين لوقف اعتداءات الاحتلال" ، داعياً الاتحاد الدولي للصحفيين بشطب عضوية الاحتلال .

وبين أن الوزارة مستمرة في ملاحقة جرائم الاحتلال وتوثيقها, لعرضها على كافة الجهات المعنية للعمل على حماية الصحفي الفلسطيني.

ودعا معروف :"لاستثمار مناسبة يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني للتأكيد على الدور الذي يقوم به الإعلام الفلسطيني في مواجهة الاحتلال ، والسعي لإبراز جرائم الاحتلال بحقهم".

من الجدير بالذكر أن يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني هو مبادرة أطلقتها الحكومة الفلسطينية في غزة عام 2009 باعتبار الحادي والثلاثين من ديسمبر من كل عام يوم وفاء للصحفي الفلسطيني" لتكريم الصحفيين والمؤسسات الصحفية العاملة في قطاع غزة تقديرا لجهودهم في نصرة قضيتهم العادلة.

وأشار معروف إلى أن شهر أكتوبر العام الماضي شهد أكثر الاعتداءات بحق الصحفيين حيث وصلت لـ 152 اعتداء ,وتم توثيق 600 انتهاك منذ بداية العام الجاري .

وتابع :"الاعتداءات شملت استشهاد الصحفي إياد سجدية من القدس وإصابة 53 صحفي , فيما لا يزال 24 صحفياً داخل زنازين الاحتلال منهم 11 صحفياً معتقلين بانتظار الحكم عليهم ".